عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأربعاء 09-03-2022

إشادات بموسيماني وكيروش يعلن أسماء المحترفين ورسالة فيريرا وتعديلات محترفي اليد

شهد اليوم الأربعاء 09 مارس أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية.   أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الأربعاء 09 مارس ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 09 مارس

أخبار الأهلي 

سفير مصر في جنوب إفريقيا يستقبل بعثة الأهلي

حرص السفير أحمد الفاضلي، سفير مصر في جنوب إفريقيا، على استقبال بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فور وصولها إلى مطار جوهانسبرج برئاسة الدكتور محمد شوقي، عضو مجلس الإدارة والتي ضمت طارق قنديل وحسام غالي عضوي مجلس الإدارة.

أشعة لحمدي فتحي وفحص للشحات

أكد الدكتور أحمد أبو عبلة رئيس الجهاز الطبي بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن حمدي فتحي لاعب وسط الفريق سيخضع لفحص طبي للاطمئنان على حالته بعدما اشتكى من آلام بسيطة في العضلة الخلفية خلال مشاركته في مباراة بيراميدز التي فاز بها الأهلي بثلاثة أهداف نظيفة أمس الثلاثاء في بطولة الدوري.

وأوضح أبو عبلة، أن اللاعب شعر بثقل خفيف في العضلة الخلفية، وسوف يخضع للفحص في ظل رغبة الجهاز الفني في التأكد من جاهزيته قبل المشاركة بالمران، مضيفا أن حسين الشحات لاعب الفريق سيخضع أيضا لفحص طبي بعدما شعر بآلام في عضلة السمانة خلال مشاركته في لقاء بيراميدز.

أخبار الزمالك 

اجتماع لمجلس الزمالك تضامنًا مع مرتضى

يعقد مجلس إدارة نادي الزمالك، اجتماعا عاجلا اليوم الأربعاء، للتضامن مع مرتضى منصور، رئيس القلعة البيضاء، والذي أعلن خلال الساعات الماضية عدم الذهاب مجددا للنادي بسبب القضايا المرفوعة عليه.

ويتضامن أعضاء مجلس الإدارة، ويتجه القرار بتقديم الاعتذار والاستقالة تضامنا مع مرتضى منصور خلال اجتماع اليوم الذي سيقام بمقر القلعة البيضاء. 

 

مرتضى يرحب ببعثة الوداد

رحب مرتضي منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، بوصول بعثة الوداد المغربي إلى الأراضي المصرية استعدادا لمقابلة الزمالك يوم الجمعة القادمة بالجولة الرابعة لدور المجموعات.

كتب مرتضى منصور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" كل الترحيب بفريق الوداد المغربي في بلده الثاني مصر ضيوفا أعزاء "، كما طمأن مرتضي جماهير القلعة البيضاء على لاعبي الزمالك عقب أزمات مجلس الإدارة الأخيرة كاتبا "إلى جماهير الزمالك العظيمة لا تقلقوا على أولادنا فهم في عزلة تامة عن الأحداث المتعمدة".

كما اختتم مرتضي منصور منشوره متمنيا الفوز للاعبي الزمالك أمام الوداد بالجمعة القادمة مشيرًا "إن شاء الله ربنا هينصرهم في مباراة الجمعة ليسعدوا الملايين من الجماهير المحترمة المؤدبة المتحضرة".

 

مسحة للاعبي الزمالك أجرى لاعبو الفريق

الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، وأعضاء الجهاز الفني والطبي والإداري، مسحة طبية اليوم الأربعاء، استعدادًا لمواجهة فريق الوداد المغربي.

رسالة فيريرا للاعبي الزمالك وجه البرتغالي

جيسوالدو فيريرا، المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، رسالة حماسية للاعبين خلال اجتماعه معهم.

وقال فيريرا للاعبي الزمالك: "أمامنا مباراة أمام الوداد يوم الجمعة، بالنسبة لي نكون أو لا نكون". وتابع فيريرا: "أنا لا أعرف فريق الوداد وأنتم من تعلمونهم وأنا لا أعرف إلا أنتم فيجب الفوز".

وواصل المدير الفني للزمالك حديثه قائلا: "أمامكم هدفان الأول هو الفوز بالدوري والثاني دوري أبطال إفريقيا وما زالت الكرة في الملعب".

كما وجه البرتغالي جيسوالدو فيريرا المدير الفني للزمالك، رسائل خاصة للاعبيه قبل مواجهة الوداد المغربي يوم الجمعة المقبل، في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وبدأ أمير مرتضى منصور المشرف العام على فريق الكرة بالزمالك حديثه، بتأكيد أنه شرف كبير له، العمل مع البرتغالي فيريرا داخل النادي الأبيض، مضيفا أن فيريرا سيعلم الكثير من اللاعبين داخل وخارج الملعب، مشيرًا إلى أنه من عملهما سويًا في ولايته الأولى (موسم 2014-2015) يعي ذلك جيدًا.  ويسعى الزمالك لتحقيق الفوز على الوداد من أجل الإبقاء على آماله الإفريقية هذا الموسم، بعدما جمع نقطتين فقط من أول 3 مباريات بمرحلة المجموعات.

يشار إلى أن فيريرا تولى قيادة الزمالك من قبل، ونجح في الجمع بين الثنائية المحلية (الدوري والكأس) عام 2015. 

أخبار المنتخب

  كيروش يعلن أسماء المحترفين

أعلن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم أسماء اللاعبين المحترفين المنضمين إلى قائمة الفراعنة استعدادا لمواجهة منتخب السنغال في المباراة الفاصلة المؤهلة لبطولة كأس العالم "قطر 2022".

وكتب كارلوس كيروش عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) "تصفيات كأس العالم مصر والسنغال.. هؤلاء هم اللاعبون التسعة المقيمون في الخارج، والذين تم اختيارهم للقائمة المؤقتة: كريم حافظ- محمد النني- محمد صلاح- مصطفى فتحي- مصطفى محمد- أحمد حسن كوكا- أحمد ياسر ريان- عمر مرموش- محمود تريزيجيه". 

أخبار محلية 

رضا عبد العال يشيد بموسيماني

أشاد رضا عبد العال، لاعب الأهلي والزمالك السابق، بالجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي بعد الفوز على بيراميدز. 

قال عبد العال في تصريحات تليفزيونية، "الأهلي كان نازل خايف وعمل حساب لبيراميدز ودي حاجة تحسب ليه، وأشيد بموسيماني لأنه عارف أن الفرقة دي كعبها عالي عليهم ولاعبهم باحترام".

كما علق الإعلامي أحمد حسام ميدو، لاعب الزمالك السابق، على فوز الأهلي الكبير على بيراميدز في الجولة الثامنة المؤجلة من بطولة الدوري المصري.

ميدو يكشف سر فوز الأهلي على بيراميدز

علق الإعلامي أحمد حسام ميدو، لاعب الزمالك السابق، على فوز الأهلي الكبير على بيراميدز في الجولة الثامنة المؤجلة من بطولة الدوري المصري.

قال ميدو، "فوز كبير جدًا للأهلي على بيراميدز، الذي أهدى الفوز للأهلي على طبق من فضة ببعض الأخطاء الساذجة في الخروج بالكورة، عبد الله السعيد نازل في حتة مش عارف هو نازل فيها ليه عشان يستلم لعب الكورة لأفشة وأفشة اتصرف فيها كويس جدًا‏".

وأضاف، "لعيبة الأهلي مركزين بشكل كبير جدًا، هي دي سمة لعيبة الأهلي في الماتشات الكبيرة السنة اللي فاتت والسنة دي، اللعيبة بتاعة الأهلي مركزة أكثر من لعيبة بيراميدز بكتير‏".

وأتم ميدو، "شابوه لموسيماني ولعيبة الأهلي، ودي ميزة تعليم اللعيبة أكثر من طريقة".

شوبير يشيد بأفشة وشريف

أشاد الإعلامي أحمد شوبير، بأداء كل من محمد شريف ومجدي افشة بالامس امام بيراميدز، مؤكدا تألق محمد شريف وتسجيله الهدف الثالث للاهلي بالدقائق الاخيرة من عمر اللقاء، كما اكد انه على الرغم من فارق الاهداف بين لاعب الزمالك أحمد السيد زيزو متصدرا ترتيب هدافي الدوري المصري برصيد 8 أهداف، الا ان شريف بنهاية الموسم سيصبح هو هداف الدوري وذلك في حالة واحدة، وهي إجادته لضربات الجزاء، مشيرًا "شريف لو اتدرب على ضربات الجزاء وأجادها بشكل تام هو هداف الدوري الموسم ده قولا واحدا".

كما أثنى شوبير خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت اف ام، على أداء محمد مجدي افشة وإحرازه 4 أهداف خلال مشاركته مع الأهلي بالدوري مؤكدًا "أفشة صانع ألعاب مش مهاجم وانه يحرز 4 أهداف لحد دلوقتي دي حاجة تثبت انه لا غنى عنه في الأهلي".

واختتم شوبير تصريحاته بالإشادة بأداء الجهاز الفني للنادي الأهلي بالكامل، ومجهوداته للتحكم في رتم اللقاء بالأمس. 

محمود فايز: موسيماني كوتش كبير قوي

تحدث محمود فايز، المدرب المساعد السابق لمنتخب مصر، عن تجديد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي تعاقده مع المارد الأحمر.

قال فايز، "وجودك في بلدنا مش مرتبط بعقد سنة والا اتنين، لانك دخلت التاريخ المصري من اوسع ابوابه بعملك وانجازاتك، من أول يوم ليك في مصر وأنا كنت داعما لمشروعك لاسباب إنسانية قبل المهنية والاحترافية اللي محدش يختلف عليها".

وأضاف "الكورة متعرفش جنسيات ولا أعراق. انت إنسان جميل ومتواضع وبسيط وطيب وفوق كل ده كوتش كبير قوي، ببساطة انا بحب المستر بيتسو".

أخبار عالمية 

بعثة الوداد في القاهرة

وصلت مساء اليوم الأربعاء، بعثة فريق الوداد المغربي إلى مطار القاهرة على متن طائرة خاصة، استعدادا لمواجهة الزمالك في دوري أبطال إفريقيا.

إصابة في فخذ ليمار تعرض الفرنسي

توماس ليمار لاعب أتلتيكو مدريد، لإصابة في الفخذ، ما يهدد مشاركته الثلاثاء المقبل، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ضد مانشستر يونايتد. وقال أتلتيكو مدريد في بيان رسمي، "يعاني ليمار من إصابة عضلية بعد تعرّضه لضربة، في التحام خلال مباراة ريال بيتيس".

ولم يحدد أتلتيكو مدريد مدة غياب الفرنسي عن الملاعب، لكن من المستبعد أن يتعافى في الوقت المناسب، من أجل الالتحاق بزملائه في رحلتهم إلى إنجلترا لمواجهة مانشستر يونايتد.

مدافع بطرسبرج على رادار البارسا

ذكرت صحيفة بارسا يونيفرسال الإسبانية أن نادي برشلونة يبدي اهتماما بالتعاقد مع المدافع البرازيلي دوجلاس سانتوس، لاعب فريق زينيت سانت بطرسبرج الروسي، بعد التطورات الأخيرة بين روسيا وأوكرانيا واعلان الاتحاد الدولي "فيفا" أنه يمكن للاعبين الأجانب إنهاء عقودهم من جانب واحد مع الأندية الروسية قبل 30 يونيو، مما يجعلهم مؤهلين للتوقيع مع أي ناد في العالم.

وأوضحت الصحيفة أنه بعد هذا التطور، يتطلع برشلونة إلى التعاقد مع الظهير الأيسر البرازيلي دوجلاس سانتوس، خاصة أن مركز الظهير الأيسر كان مصدر قلق للبلوجرانا حيث كان أداء جوردي ألبا صعودًا وهبوطًا في بعض الأحيان ولا يوجد دعم واضح للإسباني في القائمة.

  أخبار ألعاب أخرى

موعد سماش سنغافورة المفتوحة

تنطلق يوم الجمعة الموافق 11 مارس الأدوار الرئيسية ببطولة سماش سنغافورة المفتوحة لتنس الطاولة للسيدات والرجال، والتي تستضيفها مدينة كالانج وبالتحديد داخل مركز سنغافورة الرياضي، في الفترة من 7 مارس وحتى 20 مارس. وتبدأ الأدوار الرئيسية للبطولة من دور الـ64، حيث جاءت نتائج قرعة منافسات السيدات كالتالي: تواجه دينا الشربيني نظيرتها لي هوو شينج لاعبة هونج كونج المصنفة الـ53 عالميًا، كما تلتقي مريم الهضيبي بالألمانية نينا متيلهام المصنفة الـ25 عالميًا.

وأسفرت قرعة الرجال على التالي: يصطدم عمر عصر بالألماني كاي دانغ المصنف الـ41 عالميًا، كما يواجه أحمد صلاح نظيره السويدي ترولس موريغورد المصنف الـ14 عالميًا.

موعد قمة السلة

يلتقي الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي بقيادة المدير الفني الإسباني أوجستي بوش، مع نظيره الزمالك والذي يقوده فنيا الأمريكي ويل فويت، في نصف نهائي بطولة كأس مصر لكرة السلة للموسم الحالي 2021-2022. 

  ومن المقرر أن تقام المباراة في الثامنة من مساء السبت المقبل، على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر، وتنقل مباشرة على قنوات أون تايم سبورتس. 

"السلة" ينظم إفريقيا 3×3 المقبلتين

حصل اتحاد كرة السلة على شرف تنظيم بطولة إفريقيا 3×3 لأول مرة في مصر لنسختين متتاليتين. وتلقى اتحاد السلة موافقة نظيره الإفريقي على استضافة بطولة إفريقيا للرجال والسيدات وللشباب والآنسات تحت 17 سنة نسخة 2022 و2023.

وستقام نسخة بطولة إفريقيا لعام 2022 في شهر نوفمبر المقبل، وفقًا لما أكده الاتحاد الدولي في خطابه للاتحاد المصري.

تعديل مباريات الجولة الأخيرة لمحترفي اليد

أرسل اتحاد اليد اليوم الأربعاء الموافق 9 مارس خطاب رسميًا للأربع أندية المتأهلة للمرحلة الثالثة والأخيرة المنافسة على لقب بطل دوري محترفين اليد للرجال لموسم 2021/2022، خطابًا يوضح تعديل توقيت المباريات المقرر إقامتها غدًا وبعد غد. وجاءت التعديلات كالتالي: أولًا مباريات يوم الخميس الموافق 10 مارس: إقامة مباراة النادي الأهلي وطلائع الجيش في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرًا بدلًا من الرابعة عصرًا، على أن تقام مباراة نادي الزمالك ونادي سبورتنج في تمام الساعة السادسة مساءً. ثانيا مباريات يوم الجمعة الموافق 11 مارس: تعديل موعد مباراة سبورتنج وطلائع الجيش لتبدأ في الثانية والنصف ظهرًا بدلًا من الثالثة عصرًا، على أن تقام مباراة الأهلي والزمالك في تمام الساعة الخامسة عصرًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز