عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غلق باب الاشتراك في مشروع علاج الصحفيين وأسرهم غدًا الخميس

صرح أيمن عبدالمجيد، وكيل نقابة الصحفيين، رئيس لجنة الرعاية الاجتماعية والصحية، بأن غدًا الخميس 10 مارس الجاري، الفرصة الأخيرة للاشتراك في مشروع علاج الصحفيين وأسرهم، حيث يغلق باب الاشتراك في تمام الثالثة مساءً.



 

وقال عبدالمجيد: أن إجمالي المشتركين هذا العام في المشروع بلغ 25 ألفًا و410 من الزملاء وأسرهم، بينهم 8 آلاف و71 عضوًا أصليًا من الزملاء والزميلات، و17339 من الأسر، وبذلك فإن متوسط عدد المشتركين من كل أسرة 3.1 فرد.

 

وشهد مشروع علاج الصحفيين وأسرهم تطورًا كبيرًا خلال العامين الماضيين، بالإصلاحات الجذرية التي تم إدخالها على اللائحة، حيث تضاعف الحد الأقصى لسقف الاستفادة الذي تتحمله النقابة، بواقع 70% من 24 ألفًا، ومن 35 ألفًا في الحد التكميلي، وكان الحد الأقصى في السابق 12 ألف جنيه، و18 ألفًا فقط في التكميلي.

 

وشهدت نسبة الاستفادة، مساواة بين الآباء والأمهات والأبناء والزوجات في الحد الأقصى ونسبة الـ70%، وكانت في السابق شرائح تحمل لا تتجاوز 40% للآباء والأمهات، كما تم توحيد رسوم الاشتراك للجميع، 250 جنيهًا فقط سنويًا.

 

وكما ترتفع نسبة الاستفادة للأساتذة في جدول المعاشات إلى 90%، يتحملها مشروع العلاج، بينما يتحمل الزملاء 10% فقط، ويُعفى من رسوم الاشتراك القادرون باختلاف من الأعضاء وأسرهم.

 

وكان المشروع قد فتح باب الاشتراك خلال الفترة من 15 ديسمبر 2021، حتى 31 فبراير 2022، ووافق مجلس نقابة الصحفيين على فتح باب الاشتراك لمرة أخيرة استثنائيًا من الخميس 3 مارس وحتى  الخميس 10 مارس الجاري.

 

وقال عبدالمجيد: جارٍ عمليات التطوير، لإنشاء أبلكيشن، للحوكمة، وتسهيل تقديم الخدمة عبر التعامل الرقمي من بداية الاشتراك وحتى التحويلات والحجز لدى الجهات الطبية، وكل المعاملات بما ييسر الخدمة، ويوفر نفقات التحويلات الورقية، ويعزز من آليات الحوكمة بإذن الله.

 

وشهد دليل مشروع العلاج مراجعة بحذف 25 جهة متعاقدة، التي خالفت أسعار التعاقد ولأسباب متنوعة، فيما أضيفت تعاقدات جديدة بلغ عددها 100 تعاقد بالقاهرة والمحافظات، في مقدمتها المستشفيات العسكرية، التي تم افتتاحها العام الماضي بالمحافظات، وكذا إضافة 15 مركز تحاليل تعفي الصحفيين وأسرهم من نسبة الـ30%، ليحصل العضو على الخدمة بموجب تحويل النقابة فقط.

 

فضلًا عن تقديم المشروع خدمات متنوعة في مواجهة جائحة كورونا، في مقدمتها قرابة 3 آلاف مسحة مجانية، واستقبل المشروع لجنة من مركز صحة عابدين لمنح الزملاء وأسرهم اللقاحات بنقابة الصحفيين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز