عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حقيقة انتشار فيديو لجندي "أوكراني" يودع صديقته قبل الذهاب إلى المعركة

جندي أوكراني
جندي أوكراني

بعد إطلاق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لعملية عسكرية خاصة، نقل مستخدمو الإنترنت مقطعًا يُعتقد أنه لجنود أوكرانيين يودعون أقاربهم قبل الذهاب إلى المعركة.



 

 

شارك مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي، مؤخرًا، مقطع فيديو قيل إنه لجنود أوكرانيين يودعون أحباءهم للذهاب إلى الحرب مع القوات الروسية في عملية موسكو العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

 

 

ويُظهر الفيديو العديد من النساء ينتحبن ويعانقن ويقبلن رجالًا يرتدون الزي العسكري، ويقال إنها صور لعشاق يودعون بعضهم البعض قبل الذهاب إلى المعركة.

ومع ذلك، هذا ليس صحيحا، حيث تم اقتباس مقطع الفيديو من المقطع الدعائي للفيلم الوثائقي عن أوكرانيا الذي تم إصداره في عام 2017.

 

والفيلم بعنوان "The War of Chimeras"، والذي يروي قصة زوجين شابين خلال معركة Ilovaisk التي وقعت في عام 2014 بالقرب من دونيتسك. 

تم تحميل المقطع الدعائي لفيلم The War of Chimeras على حساب يوتيوب "إنتاج МашКіно"، منذ 7/7/2017.

 

تاس: أوكرانيا ترسل إشارة خاصة لأول مرة بطلب روسيا "الحياد"

 

قالت صحيفة " The Reference News

 "Cankaoxiaoxi "، الصينية، نقلاً عن تقرير صادر عن TASS "روسيا" أمس الأربعاء، إن حزب خادم الشعب الحاكم في أوكرانيا أصدر مؤخرًا بيانًا قال فيه إن كييف لن تتمكن من الانضمام إلى منظمة حلف شمال الأطلسي، "الناتو" في السنوات القليلة المقبلة.

 

 

وطالب الحزب روسيا بالاعتراف بوضع أوكرانيا كدولة قانونيا - أي أن لديها وثائق أقرها البرلمان الروسي، مع ضمان أن "كييف ليست مهددة".

 

ووفقًا لوسائل الإعلام الحكومية الأوكرانية، فإن هذا البيان له أهمية كبيرة، لأنه الوثيقة الأولى، التي تعبر عن موقف السلطات الأوكرانية فيما يتعلق بمسألة "كيف تنظر كييف لطلب روسيا بحياد البلاد".

 

وفي وقت سابق، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إنه لم يعد مهتمًا بفكرة انضمام أوكرانيا إلى الناتو.

 

وقال أحد مستشاري مكتب رئيس أوكرانيا، إن شرط مناقشة رفض أوكرانيا لمواصلة التقديم إلى الناتو هو الحاجة إلى ضمانات أمنية مع هذا البلد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز