عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"روسكوزموس": محطة الفضاء الدولية مهددة بالسقوط في البحر أو الأرض

محطة الفضاء
محطة الفضاء

حذر دميتري روجوزين، رئيس وكالة الفضاء الروسية روسكوزموس اليوم السبت، من أن العقوبات الغربية ضد روسيا قد تتسبب في "سقوط" محطة الفضاء الدولية التي تزن500 طن أو "هبوطها".



 

 

 روجوزين: العقوبات المفروضة على روسيا قد تتسبب في "سقوط" محطة الفضاء الدولية

ودعا روجوزين، إلى رفع العقوبات "غير القانونية"، ضد روسيا الاتحادية في مجال الفضاء والتي من شأنها تعطيل عمل المركبات الفضائية الروسية والتي تخدم محطة الفضاء الدولية. 

 

نتيجة لذلك، يمكن أن يتأثر الجزء الروسي من المحطة -الذي يساعد في تصحيح مدارها -، مما يتسبب في "سقوط الهيكل الذي يبلغ وزنه 500 طن في البحر أو على الأرض".

 

قال روجوزين، في منشورات Telegram، إن من خلال المرافق الخاصة بالقطاعات الروسية يتم توفير دعم الحياة للقطاع الأمريكي ''، بما في ذلك تلك الخاصة بالحصول على الأكسجين، وإزالة ثاني أكسيد الكربون، وإزالة الشوائب الضارة من الغلاف الجوي. 

 

 

وأضاف رئيس وكالة الفضاء الروسية روسكوزموس: "توفر الوسائل الروسية أيضًا دعمًا للاتصالات الصوتية واتصالات القياس عن بعد للجزء الأمريكي من المحطة بنقاط تحكم أرضية".

 روسيا ستكون أقل عرضة للخطر بسبب تدمير محطة الفضاء الدولية

في أحد المنشورات، قدم روجوزين خريطة، قائلًا إنها "تم إنشاؤها بواسطة علماء الفلك الأمريكيين الذين يجادلون معي" ولكنها "تُظهر فقط أن روسيا ستكون أقل عرضة للخطر بسبب تدمير محطة الفضاء الدولية".

 

وحذر الدول الأخرى، بما في ذلك تلك التي تقودها "كلاب الحرب"، من أن "تفكر في ثمن العقوبات التي فرضوها على وكالة وكوزمو".

وأضاف: 'ثمن التعاون الفضائي الدولي الذي يسعى الغرب إلى تدميره بجنون، مجنون.'

وقال روجوزين أيضًا إن أسباب ومضمون العقوبات الغربية ضد المتعاقدين الروس للعمل لصالح محطة الفضاء الدولية لم يتم توضيحها أبدًا "على الرغم من الطلبات المتكررة من الجانب الروسي".  وأضاف: "المؤسسة الحكومية للأنشطة الفضائية" روسكوزموس ترسل نداءات مكتوبة إلى الشركاء في محطة الفضاء الدولية -قيادة الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء "ناسا" ووكالة الفضاء الكندية "CSA" ووكالة الفضاء الأوروبية "وكالة الفضاء الأوروبية، ESA؛ وكالة الفضاء الأوروبية، ASE" تطالب برفع العقوبات غير القانونية عن مؤسساتنا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز