عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"سكاي".. لوحة فنية من الطبيعة الساحرة في اسكتلندا

جزيرة سكاي
جزيرة سكاي

عندما تعانق الأرض عنان السماء، أمواج من البساط الأخضر وأزرق البحر، تتلألأ تحت أشعة شروق الشمس الذهبية، مشهد يحبس الأنفاس من روعته، ويريح النفس بهدوئه الآخاذ، نصحبك عزيزي القارئ في رحلة قصيرة بالصورة لنشاهد سويا إحدى عجائب الطبيعة الخلابة إنها "سكاي”.



معالم جزيرة سكاي
معالم جزيرة سكاي

 

تقع جزيرة "سكاي" في الجزء الشمالي الغربي من اسكتلندا، وتبعد عن مدينة جلاسكو حوالي 210 كيلو مترات،  وتمتاز بجمالها النادر، حيث الجبال والمسطحات الخضراء والبحيرات الزرقاء في مشهد يثير الدهشة من روعته.

 

اسكتلندا
اسكتلندا

 

تعد "سكاي" من أكبر الجزر في اسكتلندا وعاصمتها وأكبر مدنها هي "بورتري"، وتوفر الجزيرة لزائريها فرصة الاستمتاع بممارسة العديد من الأنشطة الرياضية مثل تسلق الجبال والسباحة والتجديف والتخييم، وركوب الخيل.

طبيعة خلابة
طبيعة خلابة

 

جزيرة سكاي
جزيرة سكاي

 

تضم الجزيرة العديد من المعالم السياحية ذات الجمال الفريد مثل سلسلة جبال كولين، وبحيرة لوخ كورويسك التي يحيط بها المسطحات الخضراء في مشهد تعجز الكلمات عن وصفه، بالإضافة إلى تلال الجرانيت الأحمر والأسود وشلالات البرك ذات الجمال الخرافي أو كما يطلق عليها "برك الجنيات" بسبب ألوانها الرائعة الزرقاء والخضراء ، وصخرة وشلالات "كيلت روك"، التي تعتبر من أجمل المعالم الطبيعية حيث تتدفق المياه من أعلى الجرف إلى أسفل مياه البحر، ومن الأماكن الساحرة أيضا شبه جزيرة "تروترنيش" التي تتمتع بإطلالات خلابة من التكوينات الصخرية المذهلة.

 

معالم طبيعية
معالم طبيعية

 

كما تضم الجزيرة بجانب المعالم الطبيعية أقدم قلعة في اسكتلندا وهي قلعة "دونفيجان"، ومنارة "نيست بوينت لايت هاوس"، التي تتمتع بإطلالة ساحرة على الجبال والمسطحات المائية والتلات المحيطة بها، كما تعد تلال "كويرانج" من أشهر معالم الجزيرة خاصة لمحبي المغامرة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز