عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

تعرف على أسعار الذهب.. اليوم الأحد

معدن أصفر
معدن أصفر

أسعار الذهب، شهدت استقرارًا ملحوظًا بسبب الإجازة الأسبوعية، اليوم الأحد، 13 مارس 2022 في سوق الصاغة المصرية، إذ سجلت الأوقية عيار 24 أنقى أنواع الذهب، سعرًا قدره، 31 ألفًا 420 جنيهًا.



 

 

أسعار الذهب في سوق الصاغة المصرية 

    تنشر “بوابه روز اليوسف“، لقرائها أسعار الذهب في مصر خلال التعاملات الصباحية، عدم استقرار سعر الذهب في أسواق المال في مصر وعالميًا.

 

 

وسجل جرام الذهب عيار 21، سعرًا يتراوح بين 878 جنيها و880 جنيهًا، على خلفية عدم استقرارًا في السعر العالمي للمعدن الأصفر عقب صعود لمستويات قاربت 1987 دولارا.

 

      تعرف على سعر الذهب للأوزان الخفيفة في الصاغة المصرية

 

جرام الذهب عيار10 سجل   421 جنيهًا.

 

جرام الذهب عيار 14 سجل 589 جنيهًا.

 

جرام الذهب عيار 18 سجل 758 جنيهًا.

 

 

أسعار الذهب اليوم الأحد 

 

 

جرام الذهب عيار 21 سجل 880 جنيهًا. جرام الذهب عيار 24 سجل 1010 جنيهات.

 

سعر الذهب في مصر.. تحديث يومي 

 

وسجل الجنيه الذهب، في سوق الصاغة المصرية، سعرًا قدره، 7072 جنيهًا.

 

يختلف سعر الذهب في مصر بحسب المصنعية، إذ تتفاوت قيمة المصنعية من محل صاغة لآخر ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

 

الذهب يشهد عدم الاستقرار على خلفية الحرب في  أوكرانيا:

 

ومن المتوقع أن تشهد الأسعار عدة تغيرات خلال الساعات المقبلة، بل التغير كل لحظة نتيجة تداعيات خطيرة للحرب في أوكرانيا واتجاه لفرض عقوبات اقتصادية على روسيا.

وتعد أن أسعار الذهب ارتفعت عقب ظهور الرئيس الأوكراني في تصريحات تلفزيونية وقال خلالها إنه لم يتم رصد أي تراجع للقوات الروسية من على الحدود الأوكرانية، مما يجدد المخاوف من نشوب حرب عالمية جديدة خاصة مع إعلان العديد من الدول الأوروبية وأمريكا التضامن مع أوكرانيا والتلويح بإرسال قوات هناك، وجاءت مخاوف الحرب لتزيد من القوة الشرائية على الذهب آمن ضد مخاطر الحرب.

 

العقوبات الدولية ضد روسيا على خلفية الأزمة أوكرانيا:

 

جدير بالذكر، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن  يعلن حظرًا على النفط الروسي، كما ستحظر المملكة المتحدة واردات النفط الروسية، ويعد المعدن الأصفر والذي ارتفع قرابة 13% هذا العام، مخزنًا آمنًا للقيمة في أوقات عدم اليقين الجيوسياسية وارتفاع التضخم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز