عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السفير الروسي لتنسيقية الأحزاب: العلاقات المصرية- الروسية تشهد زخمًا كبيرًا

أكد السفير الروسي لدى القاهرة جيورجي بوريسينكو، عمق العلاقات التاريخية المصرية- الروسية، لافتًا إلى ما تشهده من زخم عبر الماضي والحاضر وما يتطلع إليه في المستقبل لتعزيز هذه العلاقات.



جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأحد مع وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بحضور المستشار السياسي للسفارة، ماكسيم روبين. 

وأعرب بوريسينكو عن تقديره لما دار في الاتصال الأخير بين الرئيسين عبدالفتاح السيسي وفلاديمير بوتين، وما تم تناوله من نقاط. 

فيما أعرب وفد التنسيقية عن تقديرهم للعلاقات المصرية- الروسية على المستويات كافة، كما تناولوا تداعيات ما تشهده الساحة الدولية من ظروف غاية في الصعوبة في ظل الأزمة الروسية الأوكرانية القائمة.

وعبر الوفد عن آماله في انتهاء هذه المواجهة قريبا، والقدرة على الوصول لحل سياسي يضمن أمن واستقرار المنطقة بالإضافة لإرساء الاحترام المتبادل بين الجانبين، مؤكدا دعمه للموقف الرسمي المصري في التعامل مع هذه الأزمة.

وتناول الجانبان العديد من القضايا محل الاهتمام المشترك، من بينها ملفات التعاون الاقتصادي والسياحة والتبادل الثقافي والتعاون في مجال النقل.

حضر اللقاء من جانب التنسيقية، النائبة سها سعيد، عضو مجلس الشيوخ وأمين سر تنسيقية شباب الأحزاب، وإبراهيم الشهابي، نائب محافظ الجيزة وعضو مجلس أمناء التنسيقية، والنائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ، النائب طارق الخولي، عضو مجلس النواب، وحازم هلال عضو التنسيقية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز