عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صربيا تخفض عدد رحلاتها الجوية إلى موسكو بعد تعرضها لانتقادات

الرئيس الصربي ألكسندر فوسيتش
الرئيس الصربي ألكسندر فوسيتش

قال الرئيس الصربي ألكسندر فوسيتش اليوم الأحد، إن الخطوط الجوية الصربية ستنخفض إلى رحلة واحدة يوميًا إلى العاصمة الروسية موسكو، بعد تعرض البلاد لانتقادات بأن شركة النقل الوطنية تخرق الحظر المفروض من جانب الاتحاد الأوروبي على الرحلات الجوية إلى روسيا وتستفيد من الحرب في أوكرانيا.



ونقلت قناة "آسيا نيوز" الإخبارية عن فوسيتش قوله، إن الخطوط الجوية الصربية ستقلل رحلاتها لتصبح رحلة واحدة فحسب إلى موسكو في اليوم بعد تعرضها لما وصفته ب"مطاردة الساحرات" ضد بلاده.

وأعرب الرئيس الصربي عن انزعاجه للضغوط التي تعرضت لها بلاده، مشيرًا إلى أنه تلك الدول التابعة جزئيًا إلى حلف شمال الأطلنطي وجزئيًا إلى أوروبا وجزئيًا إلى آسيا، لم يتعرضوا لمثل تلك الضغوط رغم أن لديهم رحلات جوية إلى موسكو تزيد بمقدار 30 ضعفًا عن صربيا.

ولم يذكر فوسيتش متى سيبدأ تخفيض الرحلات، حيث كانت هناك رحلتان لشركة طيران (إير صربيا) مقررة إلى موسكو اليوم الأحد.

ومنذ بدء الغزو الروسي قبل أكثر من أسبوعين، ضاعفت شركة (إير صربيا) عدد الرحلات الجوية إلى العاصمة الروسية وقدمت طائرات أكبر لزيادة عدد المقاعد لما أصبح وجهتها الأكثر ربحية.

وعلى الرغم من سعيها رسميًا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، رفضت صربيا فرض عقوبات دولية على حليفتها روسيا، الأمر الذي جعل مسؤولي الاتحاد الأوروبي يحذرون صربيا مرارًا من أنه سيتعين عليها أن تنحاز إلى السياسات الخارجية للكتلة إذا أرادت الانضمام إليها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز