عاجل
الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"القصر العيني" يجري دراسة لمتابعة مرضى السكر عن بعد

دراسة حديثة بالقصر العيني
دراسة حديثة بالقصر العيني

أجرى أساتذة قسم الأمراض الباطنية، وأطباء عيادة مرض السكر بكلية طب قصر العيني، دراسة لمتابعة وتقييم وعلاج ٥٠ مصابا بمرض السكر عن بعد، باستخدام أحدث التقنيات العالمية.



 

جاء ذلك تطبيقاً لاتفاق تم توقيعه للتعاون المشترك بين الكلية وشركة متخصصة في التقنيات الذكية لمتابعة المرضى عن بعد، ويهدف الاتفاق إلى تحسين جودة آداء الخدمات الصحية، وتوفير أحدث التكنولوچيات الصحية للمرضى الذين يعالجون بالمجان. 

 

جرى خلال الدراسة متابعة ال٥٠ مريضا باستخدام تقنيات الاستشارات الطبية عن بعد، والتي تعتمد النموذج الهجين في التغطية الطبية، بحيث يتم تقييم المريض والكشف الأولي بالعيادات الخارجية للسكر، وتسجيل كل بياناته ثم متابعته عن بعد من خلال منصة طبية تتيح للمريض تحميل كل القراءات الخاصة به، وتحاليل السكر، لتصل مباشرة وعلى مدار الساعة للفريق الطبي المتابع، ليقوم بتقييم وتعديل العلاج، وتوجيه المريض عن طريق الاستشارات الالكترونية.

 

جاءت نتائج الدراسة لتظهر تجاوبًا وصل إلى ٩٥٪ من المرضى المشاركين في الدراسة، على الرغم من انخفاض المستوى المادي د، ولكن لم يكن هذا عائقاً أمام استخدام التكنولوچيا والتطبيقات الطبية.

 

وجاءت النتائج الطبية، لتضاهي أحدث النتائج المنشورة في الدوريات العالمية، بتحسن نسب التحكم في مرض السكر وانحسار المضاعفات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز