عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بسنت حميدة تشارك في بطولة العالم لألعاب القوى داخل الصالات بـ"صربيا"

تشارك بسنت حميدة لاعبة منتخب مصر في سباق 60 متر ببطولة العالم لألعاب القوى داخل الصالات، والتي تستضيفها العاصمة الصربية بلجراد في الفترة من 18 مارس وحتي 20 مارس.



 

ومع انتهاء فترة التسجيل للمشاركة في البطولة تم التأكد من مشاركة إجمالي 680 لاعب ولاعبة من 137 دولة، حيث تضم المشاركات البالغ عددها 680 372 رجلا و 308 امرأة.

 

وبسبب الوباء الناتج عن فيروس كورونا، تعود بطولة العالم لألعاب القوى داخل الصالات لأول مرة منذ أربع سنوات.

 

وضمت قائمة السباق الذي ستشارك في بسنت حميدة 49 لاعبة من 38 دولة.

 

وتشهد البطولة مشاركة العديد من نجوم أولمبياد طوكيو الماضية حيث يسعى اللاعبون للحصول على المزيد من الميداليات الذهبية العالمية في صربيا، ومن بينهم حامل الرقم القياسي العالمي رايان كروزر (رمية الجلة)، وموندو دوبلانتيس (القفز بالزانة) ، وجاكوب إنجبريغتسين (1500 م) ويوليمار روخاس (الوثب الثلاثي) ، بالإضافة إلى سليمون باريجا (3000 م) ، مارسيل جاكوبس (60 م) ، شونا ميلر-أويبو (400 م) ، كاتي ناجوت (القفز بالزانة) ، بيدرو بيتشاردو (الوثب الثلاثي) ، جيانماركو تامبيري (الوثب العالي) ، وميلتياديس تينتوغلو (الوثب الطويل).

 

جديرًا بالذكر أن بسنت حميدة استطاعت تأكيد تأهلها إلي دورة الألعاب الأولمبية بعد تحطيمها الرقم القياسي في منافسات ٢٠٠ متر عدو في البطولة التاهيلية للأولمبياد ولكن تعرضها للإصابة قبل انطلاقها بعدة أيام منعها من المشاركة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز