عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
المشروعات القومية
البنك الاهلي

نافذة تسويقية مجانية واستضافة العارضين

وزير المالية: تسهيلات لأصحاب المنتجات التراثية والحرف اليدوية بالمدن الحدودية

افتتاح معرض التراث المصري والحرف اليدوية بوزارة المالية
افتتاح معرض التراث المصري والحرف اليدوية بوزارة المالية

أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط حرصه على تقديم كل التسهيلات الممكنة لأصحاب المنتجات التراثية والحرف اليدوية بالمدن الحدودية وتوفير بيئة أعمال تنافسية جيدة تُساعدهم على التوسع في أنشطتهم الإنتاجية.



 

ووجَّه الوزير، خلال افتتاحه معرض التراث المصري والحرف اليدوية بوزارة المالية، بحضور أحمد عبد الرازق الوكيل الدائم، بتنظيم هذا المعرض دوريًا، وفي مكان يتسع بشكل أكبر للمعروضات؛ من أجل توفير نافذة جيدة، على نحو مستدام، لتسويق المنتجات التراثية لأهالي المدن الحدودية؛ بما يُمكنهم من تطوير مشغولاتهم اليدوية التي تُجسِّد التراث المصري الأصيل.

 

وقال الوزير، موجهًا حديثه للعارضين: "نحن سعداء بتواجدكم معنا في وزارة المالية، ونتشرف باستضافتكم في سكن ملائم مجانًا، ولكم منا كل الدعم؛ لنُساعدكم في تنمية أعمالكم، وتطوير مشغولاتكم، وزيادة إنتاجكم" مؤكدًا أن الوزارة لا تدخر جهدًا في توفير كل الآليات اللازمة التي تُمكِّن المشاركين من عرض منتجاتهم اليدوية؛ على نحو يُسهم في تحسين معيشة الأسر المنتجة من أهالي المدن الحدودية. 

 

كما جدد الوزير، حرصه على تحفيز أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، لتشجيع الصناعة الوطنية، على النحو الذي يُساعد في تحقيق النمو الاقتصادي، وتوفير المزيد من فرص العمل. 

 

وأكد أحمد عبد الرازق الوكيل الدائم لوزارة المالية، حرص الوزارة على تنظيم هذه المعارض بصفة دورية؛ باعتبارها نافذة تسويقية مجانية لأصحاب المشروعات الصغيرة، تخدم العاملين بوزارتي المالية، والتجارة والصناعة والمواطنين أيضًا، من خلال توفير المنتجات بأسعار مخفضة وجودة عالية، في إطار حرص الدولة على التوسع في منافذ بيع السلع بأسعار مناسبة، لافتًا إلى أن وزارة المالية تحرص على توفير سكن ملائم لاستضافة العارضين؛ بما يخفف الأعباء عن كاهلهم على نحو ينعكس في خفض هامش الربح. 

 

وقالت داليا فؤاد، رئيس وحدة تكافؤ الفرص بوزارة المالية، إن هذا المعرض يُعد أحد آليات الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة، مشيرة إلى أن أكثر من نصف العارضين من السيدات اللاتي بذلن جهدًا كبيرًا يستحق التقدير والإشادة.. وأوضحت أن هذا المعرض يعد منفذًا جيدًا لأبناء المدن الحدودية لعرض منتجاتهم المحلية ذات الجودة الفائقة، بأسعار مناسبة.

 

أضافت أن وحدة تكافؤ الفرص بالتنسيق مع إدارة العلاقات العامة برئاسة الدكتور طارق عوض، تُشارك بصورة فعَّالة في تنظيم المعرض، لافتة إلى أن السلع المعروضة تتمتع بجودة مصرية أصيلة، وأبرزها: المفروشات القطنية، والكليم اليدوي، والمصنوعات الجلدية، والتمور، وزيت الزيتون، والاكسسوارات اليدوية، والمشغولات النحاسية، والبراويز، والمنتجات الخيامية، والتوابل الأسوانية، والخزف، والفخار، والملح الصخري والمفارش.

 

وأشارت إلى أن الوزارة تعمل على تنظيم ورشة عمل لأبناء العاملين لتنمية مهاراتهم وتدريبهم على الحرف والمشغولات اليدوية، بالتعاون مع العارضين في مختلف الحرف منها: الاكسسوارات، والتطريز بما يُسهم في تنمية الفكر الإبداعي، وتوجيههم نحو الأسس السليمة؛ لإقامة مشروعات صغيرة لهم، على النحو الذي يُسهم في فتح آفاق جديدة لمشروعات ريادة الأعمال.

 

ووجَّه العارضون الشكر للوزير، والقائمين على تنظيم هذا المعرض الداعم للأسر المنتجة في الترويج لبضائعهم، وتوفير منافذ بيع مجانية؛ بما يُحفزهم على زيادة الطاقة الإنتاجية لمشروعاتهم، والمشاركة بشكل دائم في هذه المعارض التي تُساعد في الحفاظ على الهوية المصرية، وانتشار الحرف اليدوية والتراثية.

 

وقالوا إنهم والعاملين معهم في هذه المشروعات ينتظرون هذا المعرض الذي تُقيمه وزارة المالية؛ حيث يُوفر لهم فرصًا تسويقية جيدة، معربين عن أملهم في تكرار هذا المعرض بصفة دورية؛ بما يُساعدهم في بيع منتجاتهم التي تتسم بجودة عالية، وأسعار مخفضة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز