عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على ترتيب الدوري السعودي عقب انتهاء الجولة الـ24 من عمر البطولة

فريق اتحاد جدة
فريق اتحاد جدة

ترتيب الدوري السعودي.. استطاع فريق اتحاد جدة تصدر ترتيب الدوري السعودي عقب انتصاره الأخير بالأمس أمام فريق الشباب، لينجح في تعزيز من فرص بقائه علي رأس قائمة الترتيب و ذلك بفوزه بهدفين دون رد على منافسه.



 

ترتيب الدوري السعودي 

 

وعقب انتهاء الجولة الـ24 من عمر البطولة نستعرض لكم قائمة ترتيب الدوري السعودي:

 

صدارة اتحاد جدة 

 

ينفرد فريق اتحاد جده بصدارة الدوري السعودي برصيد 57 نقطة بفارق 11نقطة عن أقرب منافسيه،وذلك بعد فوزه في اغلب مبارياته بالبطولة بواقع 18 لقاء من أصل 24 لقاءًا، بينما تعادل في 3 مباريات أخرين وخسر في مثلهم.

 

و يأتي الهلال السعودي بطل النسخة الماضية من البطولة،خلف الاتحاد بالترتيب اتيا في المركز الثاني برصيد 47 نقطة، الا ان الهلال لا يزال لديه مبارتين مؤجلتين يمكنهما ان يحدثا فرقا كبيرا بالمراكز،ويعد الهلال هو الفريق السعودي الأكثر فوزا بالبطولة حيث توج بكأس البطولة بـ17 نسخة.

 

و بينما كان فريق الشباب يبحث عن اقتناص 3 نقاط امام الاتحاد بالأمس حتي يتمكن للارتقاء الي المركز الثاني،وليعمل علي تقليص فارق النقاط حتي يتمكن من التنافس علي المركز الأول، الا ان بخسارته للقاء تجمد رصيده عند النقطة46 اتيا في المركز الثالث من الترتيب.

 

واستطاع فريق النصر السعودي من حجز المركز الرابع من ترتيب الدوري،عقب خوضه 24 لقاءا تمكن خلالها من جمع 45 نقطة وذلك من خلال فوزه بـ14 لقاء و خسارة 7 لقاءات بينما وقع في فخ التعادل في 3 لقاءات أخرين.

 

خامسا تمكن فريق ضمك من ان يحسم المركز الخامس لصالحه برصيد 39جمعهما طوال مبارياته بالبطولة،ليفوز في 11 لقاء و لتعادل في 6 اخرين،بينما خسر 7 لقاءات.

سادسا الفتح برصيد 31 نقطة مبتعدا عن اقرب منافسيه بـ8 نقاط في ظل خوضه لنفس عدد المباريات،ليفوز في 8 لقاءات و يتعادل في 7 اخرين بينما وقع في فخ التعادل في 9 لقاءات كثالث فريق يتعرض لأكبر عدد من الخسارة خلال البطولة.

و يأتي المركز السابع فريق أبها رصيد 31 نقطة متساويا مع الفتح في النقاط،الا ان ابها قد فاز في 9 لقاءات و تعادل في 4 اخرين و خسر ف 11 لقاء ليكون ضمن أكثر الفرق خسارة بالدوري.

 

حصد فريق ألحيفاء 30 نقطة، جمعها خلال 23  لقاءًا و لا يزال امامه لقاء أخير ليفوز في 7 مباريات و ليخسر في 7 اخرين بينما تعادل في 9 مباريات.

و جاء فريق الرائد بالمركز التاسع من ترتيب القائمة حيث تمكن من جمع 29 نقطة خوضه مبارياته كاملا في البطولة،ليفوز في 8 لقاءات و ليتعادل في 5 اخرين،بينما خسر في مبارياته الباقية بواقع 11 لقاء كأحد أكثر الفرق المتعرضة للخسارة بالدوري.

 

 

وتزيل قائمة الـ10 الأوائل من ترتيب القائمة فريق الأهلي السعوي و ذلك بحصده 28 نقطة ليفوز في 6 لقاءات و ليتعادل في 10 أخرى بينما هزم في 8 مباريات، ويتكون الدوري السعودي بأكمله من 16 فريق ونستعرض لكم باقي ترتيب الدوري السعودي:

 

بالمركز الحادي عشر فريق الطائي برصيد 26 نقطة. بالمركز الثاني عشر فريق التعاون برصيد 25 نقطة. بالمركز الثالث عشر فريق الفيصلي برصيد 25 نقطة أيضا. بالمركز الرابع عشر فريق الاتفاق برصيد 24 نقطة. بالمركز الخامس عشر فريق الباطن برصيد 22نقطة. و بالمركز السادس عشر و الأخير فريق الحزم برصيد14 نقطة. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز