عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

بافيل شيفيرناكر: لا يوجد مكان للأوكرانيين في ألمانيا وبولندا

اللاجئين الأوكرانيين
اللاجئين الأوكرانيين

صرحت "بافيل شيفيرناكر" نائب وزير الداخلية والإدارة في "بولندا"، في مقابلة على قناة "تي.في.إن"، اليوم، بأن وزارة الداخلية الألمانية اتصلت بنظيرتها البولندية لتخبرها بأن المكان المخصص لاستقبال اللاجئين قد امتلأ عن آخره، ومن ثم لم يعد هناك متسعٌ لاستقبال المزيد من اللاجئين، طالبةً تعليق رحلات القطارات الخاصة التي تتجه نحو ألمانيا.



 

وأضاف الوزير البولندي: هذا يوضح مدى عدم استعداد الاتحاد الأوروبي لهذا الوضع، ماذا يعني أن المكان لا يتسع؟ خلال ثلاثة أيام، غادر 28 ألف شخص "وارسو" و"كراكوف" و"كاتوفيتسي" بقطارات خاصة نحو ألمانيا ويبلغ إجمالي عدد ما لدينا من اللاجئين 1.5 مليون.

 

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

 

ووفقًا لصحيفة واشنطن بوست، في الأيام الأولى للعملية العسكرية الخاصة لروسيا، حاول الجنود والمدنيون الأوكرانيون حشد قوات الدفاع، في محاولة لجعل من الصعب التنقل عبر الأراضي الأوكرانية، ربما إلى قوات روسيا.

 

وتظهر صورة الأقمار الصناعية منطقة غمرتها المياه في كييف لنسف الجسور، واستخدموا الحافلات كحواجز مؤقتة، وبنوا تحوطات مثل "القنافذ" لصد الدبابات الروسية.

 

ووفقًا لأحدث مجموعة من صور الأقمار الصناعية، ربما يستخدمون واحدة من أقدم الأساليب الدفاعية في العالم.

 

وأظهرت مقارنتان قبل وبعد، تم إجراؤها في 22 و 28 فبراير، أن المنطقة تصبح بعد ذلك أكثر قتامة ومغمورة بالمياه.

 

كما تُظهر الصورة أن أوكرانيا ربما تستخدم استراتيجية دفاعية تُعرف باسم "التكتيكات الهيدروليكية" - تسليح الفيضانات لوقف التقدم الروسي.

 

في 26 فبراير، قال سفير أوكرانيا لدى الولايات المتحدة إن القوات الروسية دمرت سدا في خزان بالقرب من كييف، مما يشكل خطر حدوث فيضانات، لكنه لم يقدم مزيدًا من التفاصيل.

 

ومن غير الواضح ما إذا كان هذا الحادث متعلقًا بالأراضي الرطبة التي شوهدت في صور الأقمار الصناعية.

 

ولا تستطيع واشنطن بوست حاليًا تأكيد ما إذا كان الفيضان متعمدًا أم طبيعيًا، لكن بلانيت لابز قالت إنها استشارت محللين يعتقدون أنها كانت متعمدة.

 

وإذا كان الأمر كذلك، فسيكون أحدث مثال على دفاع عمره قرون يستخدمه الجيش الأوكراني لوقف تقدم القوات الروسية.

 

قالت مارتا كيبي، كبيرة محللي الدفاع في شركة "راندا كروب""عندما تدافع، تحاول استخدام ما لديك".

 

وقالت: "على مر التاريخ، لدينا العديد من الأمثلة على الدول أو القوات العسكرية التي بنت خطوطًا كبيرة من التحصينات ضد الأعداء مثل الخنادق والحصون والمخابئ، لكننا غالبًا ما ننسى. أنه يمكن أيضًا استخدام الأنهار والمستنقعات والخطوط الدفاعية على المياه”.

 

وأضافت كيبي أنه إذا كان الفيضان شمال كييف متعمدًا، "فقد يكون هذا هو الأسلوب الذي يحاول الأوكرانيون تطبيقه - باستخدام المياه لمنع القوات الروسية من الاقتراب من العاصمة كييف".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز