عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صحيفة إسبانية: محمد صلاح البديل الأول لبرشلونة حال انهيار سباق هالاند

محمد صلاح
محمد صلاح

كشفت صحيفة آس الإسبانية اليوم الاثنين النقاب أن الدولي المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول لكرة القدم، يمثل المرشح الأول لنادي برشلونة إذا خسر النادي الكتالوني سباق ضم النرويجي إيرلينج هالاند لاعب فريق بوروسيا دورتموند.



وأوضحت الصحيفة - في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني - أن رئيس النادي الإسباني جوان لابورتا وعد مديره الفني تشافي هيرنانديز بإحضار أفضل مهاجم في الموسم المقبل لدعم مشروعه الرياضي على مدار العقد المقبل.

وعلمت الصحيفة أن الخطة البديلة للنادي إذا لم يأتي النرويجي هالاند فإنها تحمل اسمًا ولقبًا فرعونيًا هو "محمد صلاح" مهاجم ليفربول الذي اختاره تشافي ، وهو اللاعب المثالي لإكمال الهجوم الجديد، خاصة أنه سيضمن للفريق تسجيل 30 هدفًا بحد أدنى كل موسم، بالإضافة إلى امتلاكه براعة هائلة وتعدد استخدامات في الهجوم ويعمل في مواقع مختلفة على أرض الملعب.

وتابعت أن نادي برشلونة يرى أن صفقة محمد صلاح ممكنة عكس هالاند من حيث القيمة السوقية، حيث من الممكن أن تتم بمقابل مادي يتراوح بين 60 إلى 70 مليون يورو إلى ليفربول، مع الأخذ في الاعتبار أن اللاعب قد يرحل مجانًا في صيف عام 2023 و100 مليون يورو كراتب تقديري إذا وقع محمد صلاح على عقد لمدة 4 سنوات ، بينما تكلف صفقة إيرلينج هالاند 75 مليون يورو لصالح بوروسيا دورتموند، بالإضافة إلى راتب إجمالي في 5 سنوات يقدر بـ 195 مليون يورو ( كما ذكرت بعض التقارير الصحفية ) ولا ننسى عمولة الوكيل، مينو رايولا.

وأشارت إلى أن نادي برشلونة تواصل مع بعض المقربين من محمد صلاح، وهناك شعور إيجابي خاصة وأن اللاعب ووكيله يرحبان بتغيير الأجواء بعد 5 سنوات في ليفربول، ومع وجود تشافي في العملاق الكتالوني قد يكون نسبة انتقال المصري الدولي كبيرة لينضم إلى كتيبة هجومية قوية ويكون ثلاثي هجومي قوي مع فيران توريس وأنسو فاتي في المستقبل مع وجود بيير إيمريك أوباميانج، أداما تراوري وعبد الصمد الزلزولي وفيران جوتجالا.

ورأت الصحيفة أن توقيع المصري لن يغلق الأبواب بشكل نهائي أمام النرويجي الذي يؤيد وكيله رايولا العقود القصيرة ثلاثة أو أربعة مواسم على الأكثر، لذلك يمكن لبرشلونة أن يحصل على خدماته في المستقبل، عندما يتقدم صلاح وأوباميانج في العمر.

وتابعت أنه إذا لم تنجح خطة محمد صلاح ستكون هناك خطتان بديلتان وهما اتجاه الأنظار إلى لاعبين آخرين مثل روبرت ليفاندوفسكي وروميلو لوكاكو، ثنائي مفترس ويمكنه هز الشباك بسهولة.

واختتمت أنه مهما كان الأمر، ففي الوقت الحالي وللأمانة الفنية، ينظر برشلونة في أربعة مرشحين فقط لتعزيز الهجوم وجميعهم من المستوى "الأعلى" وهم هالاند، صلاح، ليفاندوفسكي،و لوكاكو بينما بقية الأسماء التي ظهرت مؤخرًا، إما تم تجاهلها أو لم يتم التفكير فيها بشكل مباشر أو تم اعتبارها لم تصل إلى مستوى التميز المطلوب في نادي برشلونة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز