عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الرياضة أمام الشيوخ: قضية الوعي أهم أولويات الدولة المصرية بكافة مؤسساتها

وزير الرياضة أمام الشيوخ
وزير الرياضة أمام الشيوخ

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن قضية الوعي ضمن أهم أولويات الدولة المصرية بكافة مؤسساتها باعتبارها قضية أمن قومي .



جاء ذلك خلال الجلسة العامة اليوم الاثنين لمناقشة طلب مناقشة عامة مقدم من النائب طارق نصير وعشرين عضوا آخرين بشأن استيضاح سياسات الحكومة بشأن استعادة واستدامة الوعي الوطني في نطاق عمل كل من وزارتي الشباب والرياضة والأوقاف بحضور وزيري الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة .

وقال صبحي إن وزارة الشباب والرياضة لديها استراتيجية وطنية للشباب ويتم تنفيذها من خلال التعاون مع كافة مؤسسات الدولة ومن بينها وزارة الأوقاف والأزهر الشريف والكنيسة المصرية وعدد من الوزارات والهيئات.

وأضاف أن الوزارة وضعت خطة للانتهاء من كافة طلبات أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والخاصة بتقديم الخدمات إلى المواطنين عبر مؤسسات وزارة الشباب والرياضة تنهي في 2025، مؤكدا أن وزارة الشباب والرياضة لديها إيمان قوى بأن تنمية الوعي والحفاظ عليه لا بد من تعاون الجميع معا من أجلها .

ولفت وزير الشباب والرياضة تسير وفق منظومة متكاملة وبالتوازي مع مؤسسات الدولة الأخرى، موضحا أن قضايا الوعى والأمن القومي والتنمية المستدامة وغيرها من المحاور ضمن أولويات عمل الوزارة خلال المرحلة الراهنة والمستقبلية.

ونوه إلى أن الوزارة تقوم بتطوير أداء مراكز الشباب، وتحويلها إلى مراكز خدمة مجتمعية حقيقية من خلال إحداث حراك قوي داخل المراكز في جميع المحافظات، مؤكدا أن تنمية الوعى هدف استراتيجي لدى الوزارة من خلال استهداف النشء والشباب معا.

وأشار إلى أن هناك خطوات على أرض الواقع تقوم بها الوزارة تستهدف تنمية الوعى لدى الشباب منذ النشء حتى سن 40 باعتباره أساس وضع من خلال دراسات علمية تم تنفيذها من خلال التعاون مع الجهات المختصة .

وكشف عن قيام الوزارة بتوقيع عدد من البروتوكولات مع العديد من الوزارة من أجل استكمال خطتها وتنفيذها على أكمل وجه لتحقيق الهدف الاستراتيجي للوزارة هو تنمية الوعى، مؤكدا أن وزارة الهجرة غيرها نموذج لهذا التعاون.

وأقر بوجود مشكلات وتحديات تواجه الشباب في المجتمع المصري، وهم شريان مصر وعمودها الفقري، و سنحتضن الشباب المصري لتطوير قدراته، مؤكدا أن خلال الفترة الماضية وتحديدا في السنوات السبع الماضية نجحت الدولة في إزالة هذه التحديات وتعالج في المشكلات .

وأشار إلى أن هناك رؤية ومهمة ورسالة الوزارة خلال الفترة القادمة تتمثل في دفع قطاعي الشباب والرياضة بسلسلة من الخطط والبرامج والمشروعات والسياسات المحددة لضمان تقديم الخدمات الشبابية والرياضية للشباب المصري بجودة عالية .

وشدد على أن رسالة الوزارة تتضمن إطلاق سياسة وطنية للشباب وللرياضة يشارك فيها فئات المجتمع كافة، وتوفير فرص عمل لائقة، منوها إلى أن الاستثمار الرياضي سيوفر الكثير من فرص العمل للشباب المصري .

تناول الوزير أشرف صبحي الأبعاد الرئيسية لرؤية وزارة الشباب والرياضة من تدريب وبناء القدرات والمهارات، الممارسة والمنافسة الرياضية، المشاركة المجتمعية والدولية والتطوع، المشاركة السياسية والحزبية، المنظمات الاجتماعية، الصحة العامة والتغذية السليمة والتأهيل البدني، والثقافة والفن والإبداع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز