عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة القاهرة توقع بروتوكولًا مع تنسيقية شباب الأحزاب

رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت
رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت

أكد رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، حرص الجامعة على تقدیم الدعم لطلابها ومنسوبيها بأحدث الأسالیب التكنولوجیة لتحقیق التمیز والإبداع والابتكار بما یخلق جیلًا واعيًا من الشباب قادر على قیادة مستقبله. 



 

جامعة القاهرة: بروتوكول التعاون مع تنسيقية شباب الأحزاب هدفه تعزيز أواصر العمل المجتمعي

جاء ذلك خلال توقيعه اليوم الاثنين بروتوكول تعاون مع تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بقاعة الاحتفالات الكبرى، وذلك في إطار رؤية الجامعة والتنسيقية لزيادة الوعي الثقافي والاجتماعي، وتعزيز أواصر العمل المجتمعي والخدمي من خلال نواب التنسيقية بمجلسي النواب والشيوخ ونواب المحافظين.

وقال الخشت إنه تم توقيع هذا البروتوكول مع تنسيقية شباب الأحزاب إیمانًا بدور الجامعة للمنافسة في تقدیم خدمة تعلیمیة وبحثیة تتبني الابتكار وتؤھل معرفیًا ومھاریًا خریجًا لسوق العمل المحلیة والدولیة وخدمة المجتمع.

وأضاف أن توجهات الجامعة تركز على تخريج أجيال تتمتع بالوعي العام الاجتماعي والوطني والقومي بعالم متغير تواجهه العديد من التحديات والمتغيرات الثقافية المتسارعة، موضحا ضرورة تحصين الشباب بالوعي الوطني الذي يجعلهم يسيرون في الإطار المؤكد لهوية مصر وتوجهاتها ومقاصدها، فضلا عن دعم التيار الوطني العام الذي ينتمي لمصر ويؤكد هويتها وتوجهاتها.

وأشار إلى أن جامعة القاهرة تمثل بيتًا للمصريين جميعا، وتضم نحو 270 ألف طالب وعددًا كبيرًا من أعضاء هيئة التدريس وتشارك بالمشروعات القومية، ويتمثل إنتمائها الوحيد لهذا الوطن، فهي ليست بمعزل عنه وعن قضاياه، بالإضافة إلى مشروع تطوير الوعي المصري وإعادة بناء الإنسان.

ولفت إلى أن تنسيقية شباب الأحزاب أيضًا تنتمي إلى التيار الوطني العام، مع وجود أرضية مشتركة بين الجميع في حب الوطن يتم التحرك من خلالها.

يذكر أن بروتوكول التعاون بين جامعة القاهرة والتنسيقية يتضمن التعريف والترويج الإعلامي للبرامج الدراسية بجامعة القاهرة، وتشجيع الشباب على الانخراط في العمل العام، كما يتضمن البروتوكول التعاون في إعداد مواد القانون والتشريعات العامة وخاصة المتعلقة بالبيئة الجامعية والبحثية، علاوة على تقديم الخدمات الاجتماعية للمواطنين.

من جهتها.. ذكرت تنسيقية شباب الأحزاب أن هذا البروتوكول يأتي في إطار السعي لتنمیة الحياة المجتمعية والثقافية وغيرها، وتعزیز أواصر العمل المجتمعي والخدمي وتنمیة قدرات الشباب علمیا وثقافیا وسیاسیا من خلال نوابھا بغرفتي البرلمان ونواب المحافظین وأعضائھا بالمحافظات لمساعدة قطاعات أوسع فى المجتمع. وأوضحت أنه يأتي سعیًا من التنسیقیة لترسیخ مبدأ التكامل على أسس التشاركیة وإیمانًا منها بأھمیة الدور الذي تقوم به جامعة القاھرة وتحقیقًا للمستھدفات التي أعلنت عنها الجامعة والمتمثلة بتقدیم خدمة تعلیمیة وبحثیة تتبنى الابتكار وتؤھل معرفیًا ومھاریًا خریجًا قادرًا على المنافسة في سوق العمل المحلیة والدولیة وخدمة المجتمع. واتفق الجانبان على أن یتعاونا فیما بینھما للترويج الإعلامي للبرامج المختلفة الخاصة بالجامعة بنطاق أهداف التنسیقیة من خلال صفحات التنسيقية على شبكات التواصل الاجتماعي وأعضائها، وكذلك المشاركة في حملات التوعیة المختلفة التي تقوم بھا الجامعة وتوسیع نطاق تأثیرھا وفاعلیتھا، بالإضافة للعمل على تشجیع الشباب على الانخراط في المجالات المجتمعية، والقدرة علي القیادة، والتعاون في إعداد مواد القانون والتشریعات العامة وخاصة التي قد تعرقل البیئة الجامعیة والبحثیة.

ونص البروتوكول على إمداد التنسيقية بعروض توضیحیة وأوراق تعريفية عن برامج الجامعة وسیاساتھا المختلفة وعن المراكز التابعة لھا التي تقدم الخدمات المختلفة للطلاب والمواطنين، والعمل على عقد لقاء دوري بین الجامعة والتنسيقية مع مجموعات شبابیة مختلفة من طلبة الجامعة وخريجيها وأعضاء الھیئة المعاونة لعقد مناقشات حول القضایا العامة. 

كما نص على دعوة ممثلي التنسيقية في كافة الفعالیات والمؤتمرات التي تعقدھا جامعة القاھرة والجھات والمراكز التابعة لها، وإقامة فعاليات ومؤتمرات التنسيقية داخل الحرم الجامعي من خلال قاعة المؤتمرات المركزیة والقاعات الأخرى طبقًا لحجم وأهمیة الفعالیة والعمل على توفیر منح تعليمية متى أمكن ذلك أو دراسات علیا بأسعار مخفضة لأعضاء التنسيقية وتوفیر اشتراك لأعضاء التنسيقية بالمكتبة المركزیة الخاصة بجامعة القاهرة.

حضر مراسم توقيع البروتوكول عن التنسيقية النائبة سهي سعيد عضو مجلس الشيوخ أمين سر التنسيقية، والنائب حازم عمر نائب محافظ قنا عضو مجلس أمناء التنسيقية، النائبة رشا أبو شقرة عضو مجلس النواب عن التنسيقية، والنائب عمرو عزت عضو مجلس الشيوخ عن التنسيقية، ومؤمن سيد وكريم الكناني، وأحمد مبارك وإنچي مراد أعضاء التنسيقية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز