عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الحكومة اللبنانية يعلن عزوفه عن الترشح للانتخابات النيابية المقبلة

رئيس الحكومة اللبنانية النائب نجيب ميقاتي عزوفه
رئيس الحكومة اللبنانية النائب نجيب ميقاتي عزوفه

   أعلن رئيس الحكومة اللبنانية النائب نجيب ميقاتي عزوفه عن الترشح للانتخابات النيابية المقررة في مايو المقبل.



جاء ذلك في مؤتمر صحفي بمنزله بطرابلس شمالي لبنان.

 

ويترأس ميقاتي كتلة الوسط المستقبل بمجلس النواب في دورته الحالية والتي تضم 3 نواب، حيث يشغل أحد مقاعد الطائفة السنية بمنطقة طرابلس بدائرة الشمال الثانية.  

 

وقال رئيس الحكومة اللبنانية - في مؤتمر صحفي بمنزله في طرابلس - إن قرار عزوفه عن الترشح للانتخابات النيابية المقبلة جاء لإيمانه بحتمية التغيير وبضرورة إفساح المجال أمام الجيل الجديد ليقول كلمته ويحدد خياراته، عبر الاستحقاق النيابي المقبل، موضحا أن هذه الخطوة أتت انطلاقا من قناعته بأن يكون المسؤول مجردا بالكامل من أي مصلحة خصوصا في هذا الاستحقاق الديموقراطي.

وأكد ميقاتي أن تجربة الحكومة التي ترأسها عام 2005 قدمت نموذجا في الفصل بين إدارة الانتخابات وعدم الترشح، مؤكدا أنه استطاع من خلالها نقل البلد من ضفة إلى أخرى في أصعب مرحلة، موضحا أن هذا الخيار موضع تقدير محلي وخارجي. 

وشدد على التزامه بتعهد الحكومة بإجراء الانتخابات في موعدها في الخامس عشر من شهر مايو المقبل وإتمامها بكل نزاهة وشفافية وتوفير كافة السبل لنجاحها، وذلك احتراما لرأي شريحة واسعة من اللبنانيين التي تطالب بالتغيير، والتزاما بأحكام الدستور والقوانين، وتجاوبا مع رغبة أصدقاء لبنان وأشقائه.

وأكد أن الانتخابات النيابية تشكل محطة أساسية في مسار العمل البرلماني الذي يتميز به لبنان، موضحا أن الغالبية الساحقة من اللبنانيين تنظر في هذه المرحلة الدقيقة التي يعيشها لبنان إلى هذا الاستحقاق باعتباره معبرا ضروريا لنقل لبنان من مرحلة إلى أخرى وتجديد الحياة السياسية على نحو متقدم.

وجدد دعوته لجميع الراغبين بخوض هذا الاستحقاق إلى التقدّم بترشيحاتهم قبل ساعات من غلق باب الترشح للانتخابات غدا، داعيا لأن تكون المنافسة الفعلية في هذا الإطار على ما يلبي طموحات اللبنانيين في التغيير الحقيقي، والبرامج الإنقاذية وليس على نبش الأحقاد وتأجيج الخلافات والانقسامات والعودة الى الاصطفافات السياسية التي لا طائل منها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز