عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

محافظ دمياط تتفقد محال بيع السلع الغذائية والأسواق للتأكد من توافر السلع بالأسعار المقررة

محافظ دمياط الدكتورة منال عوض
محافظ دمياط الدكتورة منال عوض

  



شددت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض، على وضع قائمة بأسعار السلع بمدخل كل محل، والالتزام بتطبيق الاشتراطات الخاصة بحفظ السلع الغذائية للحفاظ على سلامتها. جاء ذلك خلال تفقد محافظ دمياط، اليوم الاثنين، عددا من محال بيع السلع الغذائية والأسواق بمدينة كفر البطيخ وسوق الحسبة بمدينة دمياط؛ للتأكد من توافر السلع المختلفة ومستلزمات شهر رمضان المبارك بالأسعار المقررة.

 

كما قامت بالمرور على عدد من المخابز، موجهة بالإعلان عن أسعار ووزن رغيف الخبز والالتزام بالمواصفات الخاصة بإنتاجه، كما أصدرت تعليمات مشددة لمديرية التموين بتكثيف الحملات خلال الفترة المقبلة لمتابعة منظومة الخبز، مؤكدة اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين.

 

وأشارت إلى أن المحافظة قد وجهت كافة الأجهزة بالتصدي لأي ممارسات تتعلق باحتكار أو إخفاء أي سلع، أو فرض زيادات غير مبررة على أسعار بعض السلع، وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بمتابعة حركة السلع بالأسواق، وذلك في ظل تداعيات الأزمة الروسيه الأوكرانية الراهنة.

 

وأكدت الدكتورة منال عوض تكثيف الحملات لرفع الإشغالات والتصدي للمخالفات والتعديات على الطريق العام.

 

في السياق، قامت محافظ دمياط بجولة؛ لمتابعة الأعمال التي تنفذها الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط لتغطية مسقى شط الملح بطول 100 متر.. واطلعت على ما تم تنفيذه لتغطية المسقى بعد إزالة الإشغالات على جانبيه، مؤكدة الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد وتنفيذ الأعمال وفقاً للمواصفات والاشتراطات الفنية؛ لتحقيق الهدف من المشروع بالحفاظ على البيئة والارتقاء بالمظهر الحضاري للمنطقة.

وبحثت محافظ دمياط- خلال الزيارة- آلية إدراج تلك المنطقة بمخطط التطوير بعد الانتهاء من التغطية، ووجهت باستكمال أعمال رفع الإشغالات بالمنطقة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز