عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جعجع يطلق حملة حزب القوات اللبنانية للانتخابات النيابية المقبلة

   أطلق رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، الحملة الانتخابية للحزب، معتبرًا أن معركة لبنان الآن هي معركة وجود للحفاظ على ما تبقى من لبنان واسترداد ما خسره خلال الفترة الماضية.



وقال جعجع - في مؤتمر حاشد بالمقر الرئيسي لحزب القوات اللبنانية بمعراب - : "إن الهوية اللبنانية باتت في مهب الريح كما أن المؤسسات مخطوفة والدستور شبه معطل والشعب بائس والجوع يدق أبوابه وهاجر نصف شبابه والنصف الثاني على أبواب السفارات" – على حد وصفه.

ودعا جعجع إلى "إعادة لبنان كوطن الحريات والحفاظ على ما تبقى من السيادة وبناء دولة جديدة"، مشددًا على "ضرورة التوجه لصناديق الاقتراع في 15 مايو المقبل للقيام بثورة على الفساد والهدر وسوء إدارة الدولة". 

وشدد جعجع على اللبناني أمامه ثلاثة خيارات في الانتخابات المقبلة، إما اختيار من يريد الدولة ولكن لا يمكنه بناءها أو من لا يريد الدولة ويقدر على الاستمرار في تعطيل بنائها، أو خيار من يريد الدولة ويستطيع بناءها، داعيًا اللبنانيين إلى اختيار النوع الثالث من أجل إنقاذ لبنان من الازمات الغارق فيها.

وتجرى الانتخابات النيابية المقبلة في النصف الأول من شهر مايو المقبل حيث تجرى في الخارج يومي 6 و 8 مايو، فيما تجري بالداخل يومي 12 للموظفين القائمين على عملية الانتخابات و15 لجموع الناخبين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز