عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الاثنين 14-03-2022

تفاصيل عقد مو صلاح وإصابة رمضان وعروض سداسي الزمالك

محمد صلاح
محمد صلاح

شهد اليوم الاثنين 14 مارس أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية.   أهم الأخبار الرياضية ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 14 مارس

 

أخبار الأهلي 

الخطيب يتلقى خطابًا من موتسيبي

أعلنت الصفحة الرسمية للأهلي، عن تلقي محمود الخطيب رئيس النادي خطابا صباح اليوم من تلوبان موتسيني، رئيس نادي صن داونز يوضح فيه حقيقة ما تعرضت له حافلة الأهلي أثناء توجها لملعب اللقاء سكور سيتي، الذي جمع بين صن داونز والأهلي ضمن فعاليات الجولة الرابعة من بطولة دوري الأبطال.

وجاء في بيان الصفحة الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر "تلقي كابتن محمد الخطيب رئيس النادي خطابا من تلوبان موتسيني رئيس نادي صن داونز كشف به حقيقة ما تعرضت له حافلة الفريق، وقال: إن تأخير وصول حافلة فريق الأهلي كان بسبب زحام مروري على الطريق المؤدي إلى ملعب اللقاء، وهو الأمر الذي جعل جماهير صن داونز تختلط بحافلة الفريق".

كما أكد تلوبان خلال الخطاب حرصه على استمرار العلاقة الطيبة التي تجمع الفريقين مشيراً، أن صن داونز يلتزم دائما بمعاملة النادي الأهلي بكل الاحترام والمودة التي يستحقها.. بل ويحرص باستمرار على الحفاظ على العلاقة التاريخية التي تربطه بالنادي الأهلي ويعمل على تطويرها في الفترة المقبلة بما يخدم مصلحة الناديين والكرة الإفريقية "، مختتما خطابه بتمني الخير والنادي الأهلي ورئيسه وكل المنتمين له.

أخبار عالمية 

ليفاندوفسكي حل مؤقت للبارسا

رأت صحيفة "بارسا يونيفرسال" الإسبانية اليوم الاثنين أن الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم في نادي بايرن ميونخ الألماني، سيكون خيارا ممتازا لنادي برشلونة إذا وقع معه حتى لو لفترة قصيرة فقط.

صلاح بديل هالاند في برشلونة

كشفت صحيفة آس الإسبانية اليوم الاثنين النقاب أن الدولي المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول لكرة القدم، يمثل المرشح الأول لنادي برشلونة إذا خسر النادي الكتالوني سباق ضم النرويجي إيرلينج هالاند لاعب فريق بوروسيا دورتموند.

تفاصيل تجديد عقد صلاح

كشف الصحفي جيمس بيرس، عبر صحيفة ذا أثلتيك البريطانية، تفاصيل المفاوضات بين إدارة ليفربول ومحمد صلاح من أجل تجديد عقد الدولي المصري الذي ينتهي في نهاية الموسم الكروي الحالي.

وأكد جيمس بيرس في مقاله، عن أزمة عقد محمد صلاح، أن المُلاك يريدون استمرار صلاح مع الريدز ولكن خيار البيع مطروح أيضًا بسبب مطالبه المادية.

ونشر بيرس في مقاله: "الأزمة المستمرة ليست متعلقة برغبة صلاح في البحث عن تحدٍّ أو تجربة جديدة، صاحب الـ29 عامًا لا يفكر في الانضمام لأي منافس آخر، المسألة متعلقة بالمال والاحترام والتقدير".

كلوب قلق من إصابة صلاح

أبدى الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، قلقه من إصابة الدولي المصري محمد صلاح التي تعرض لها خلال مباراة الريدز أمام برايتون في إطار منافسات الجولة 29 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتحدث كلوب إلى محطة "بي تي سبورت" قائلًا: "صلاح نفسه يعتقد أن الإصابة ليست خطيرة.. ولكنه حذر.. عندما ترى محمد صلاح على الأرض، فهذا يعني أن شيئا ما ليس صحيحًا بنسبة 100٪".

وأضاف كلوب: "أعتقد أن الإصابة جاءت خلال اللقاء عندما سدد صلاح الكرة وتم صدها من قبل الدفاع، وأعتقد أن قدمه قد امتدت قليلا. علينا أن نرى".

رئيس المريخ يستكر إقالة المدير الفني

استنكر حازم مصطفى رئيس نادي المريخ بيان القطاع الرياضي للنادي الصادر من قليل بإقالة المدير الفني للفريق والمعد البدني، وشدد مصطفى على رفضه لتدخلات القطاع الرياضي بالفريق مشيرًا "نثق بالجهاز الفني للفريق وسأتوصل مع لي كلارك لدعمه قبل مباراة المريخ أمام الأهلي".

وكان قطاع الرياضي بنادي المريخ قد أعلن في بيان رسمي إقالة المدير الفني عقب هروبه من معسكر الفريق المقام بالقاهرة وجاء بالبيان "طالعنا- بكل أسف- البيان الصادر من الإنجليزي لي كلارك، المدير الفني لفريق الكرة بنادي المريخ عبر وسائل الإعلام؛ في دلالة واضحة على عدم تقديره واحترامه للمؤسسة التي يعمل بها، حيث وجه انتقادات للقطاع الرياضى بالنادي، ورئيسه الكابتن عادل أبو جريشة، ومن واجب مسؤوليتنا التاريخية أمام الجماهير كان لا بد أن نوضح الحقائق كاملة كما قام المجلس أيضا بتعيين إبراهيم حسين بشكل مؤقت لتولي تدريب الفريق بمبارياته القادمة امام الأهلي وصن داونز.

أخبار ألعاب أخرى 

بسنت حميدة تشارك ببطولة العالم للصالات

تشارك بسنت حميدة لاعبة منتخب مصر في سباق 60 مترًا ببطولة العالم لألعاب القوى داخل الصالات، والتي تستضيفها العاصمة الصربية بلجراد في الفترة من 18 مارس وحتى 20 مارس.

ومع انتهاء فترة التسجيل للمشاركة في البطولة تم التأكد من مشاركة إجمالي 680 لاعبًا ولاعبة من 137 دولة، حيث تضم المشاركات البالغ عددها 680 372 رجلا و308 نساء.

الدرع ينضم للدوري الفرنسي

أعلن نادي ليموجيه الفرنسي تعاقده مع سيف الدرع لاعب المنتخب الوطني لكرة اليد ونادي الزمالك، للانضمام إلى صفوفه بداية من الموسم المقبل.

مؤتمر للخماسي الحديث بالجامعة الأمريكية

يعقد الاتحاد المصري للخماسي الحديث برئاسة المهندس شريف العريان، مؤتمرًا صحفيًا يوم الثلاثاء 22 مارس بالجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة، للكشف عن تفاصيل بطولة كأس العالم المقرر إقامتها خلال الفترة من 22 حتى 27 مارس الجاري بملاعب الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

ويقام المؤتمر الصحفي في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً، بعد انتهاء تصفيات اليوم الأول من البطولة، بحضور دكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ودكتور أحمد دلال رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ودكتور كلاوس شومان رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث، والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، والمهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث، بالإضافة إلى أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري وممثلي الاتحاد الدولي، واللجنة الأولمبية المصرية وبعض اللاعبين والمدربين.

تشكيل الجهاز الفني الجديد ليد الأهلي

وافق مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، على تشكيل الجهاز الفني لكرة اليد، والمقدم من ياسر لبيب رئيس الجهاز الجديد. 

جهاز يد الأهلي

وجاء التشكيل على النحو التالي:

1. كابتن أحمد سالم محمود (القائم بأعمال المدير الفني).

2. كابتن هشام عبد الوهاب أحمد (مدرب عام).

3. كابتن هاني حسن عباس (مدير إداري).

4. كابتن محمد أبو زيد عبد الغفار (إداري).

5. دكتور محمد إبراهيم محمد (طبيب الفريق).

6. كابتن مصطفى نجيب السيد (أخصائي العلاج الطبيعي).

7.  كابتن محمد شهير الديب (مدلك).

8.  كابتن أحمد محمود الدعور (مخطط أحمال).

9. كابتن خالد عبد المعطي عثمان (مدرب حراس مرمى).

10. كابتن محمد سليمان (محلل فني رجال).

11. كابتن أحمد محمد القط (محلل فني سيدات).

12. كابتن أحمد السحيلي (مدرب فريق 2002).

13. كابتن أشرف عواض عبده (مدرب فريق 2004).

 

أحمد سالم يخلف طارق محروس لنهاية الموسم

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، تعيين أحمد سالم قائما بأعمال المدير الفني للفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي، خلفا لطارق محروس المدير الفني السابق.

وتضمن قرار مجلس الإدارة أيضا تعيين هشام عبد الوهاب مدربا مساعدًا. ومن المقرر أن يستمر عمل الجهاز الفني الجديد بشكل مؤقت لنهاية الموسم، على أن يتم تعيين مدير فني أجنبي جديد بداية من الموسم المقبل.

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي قد قرر في وقت سابق، إقالة طارق محروس المدير الفني للفريق، وجهازه المعاون بسبب النتائج السيئة التي قدمها الفريق مؤخرًا.

وعلمت “بوابة روزاليوسف”، أن المدير الفني البرتغالي باولو بيريرا هو الأقرب لتولي المهمة بداية من الموسم المقبل.

تكثيف الاستعدادات لكأس العالم للجمباز

كثفت اللجنة العليا المنظمة لبطولة كآس ألعالم للجمباز القاهرة 2022 عملها خلال الساعات الماضية استعدادًا لبطولة العالم للجمباز.

وتحولت الصالة المغطاة رقم 1 باستاد القاهرة الدولي إلى خلية نحل والتواجد على مدار اليوم وإقامة ورش عمل لجميع اللجان المشرفة على البطولة.

أخبار محلية 

شوبير: 3 عروض لأبو جبل

أكد الإعلامي أحمد شوبير أن محمد أبو جبل حارس مرمي الزمالك، تلقي 3 عروض مصرية لضمه عقب قرار الزمالك الأخير بعدم التجديد للحارس، قائلا: "أبوجبل جايله 3 عروض من اندية مصرية منهم عرض اللاعب بدأ يتكلم وفي بينهم دلوقتي مفاوضات وهو عرض مالي كبير من نادٍ كبير".

وكشف شوبير خلال برنامج "مع شوبير" صباح اليوم، عن نية أبوجبل للتجديد مع الزمالك قبل قرار مرتضي منصور رئيس النادي عقب هزيمة الفريق الأخيرة أمام الوداد المغربي وخروج الزمالك من دور المجموعات من بطولة دوري ابطال إفريقيا، مؤكدًا "اللي كان بيدور ورا الكواليس كان بيدل أن أبو جبل عايز يجدد للزمالك بس لما قرروا عدم التجديد ليه قال وأنا هعمل ايه وحاليا بدأ التفاوض والتكلم في العروض اللي جايله".

بينما أكد أن اللاعب سيعود للمفاوضات مع الزمالك من جديد في حالة عودة النادي في قرار عدم التجديد ليه مشيرًا "أبو جبل مش من ناشئي الزمالك بس بيحب الزمالك وبيحب جماهير الزمالك ولو الزمالك رجع يتفاوض معاه بنسبة كبيرة هيجدد عقده".

موقف رباعي الزمالك

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن موقف رباعي الزمالك عقب قرارات مرتضى منصور الأخيرة بعد التجديد لهم، حيث أكد شوبير أن اللاعب التونسي سيف الجزيري ليس لديه أي مشكلة مع قرار رئيس النادي الأخير "سيف معندوش أي مشكلة سواء لو كان الزمالك عايزه أو مش عايزه"، مضيفًا أن سيف لن يواجه أي مشكلة في الانضمام لاي فريق اخر "سيف لعيب هادي جدا ومعندوش مشكلة خالص مع القرار وهينتقل عادي جدا إلى فريق آخر".

بينما أكد أن بن شرقي قد استقر على الانضمام لفريق ما منذ فترة مشيرًا "بن شرقي بقاله فترة مخبي حاجة أنا مش عارفها بس هي اكيد هتظهر الفترة دي"، وجزم شوبير أن أوناجم قد حسم موقفه وأنه سيرحل عن الفريق قولا واحدا.

أما عن إصابة طارق حامد، التي أكد مرتضى منصور، خلال تصريحاته بالمؤتمر الصحفي بالامس لتقديم فيريرا المدير الفني الجديد الفريق أن طارق لم يكن مصابا خلال تلك الفترة بل امتنع عن اللعب، أكد شوبير أن إصابة طارق كانت صحيحة وأنه لا يزال مصابا حتى الآن، موضحًا "طارق حامد مصاب وكان ممكن أنه ياخد حقنة ويرجع يلعب بس طارق فضل انه يرتاح وميخدش الحقنة لأن زي ما إحنا عارفين طارق فاضله موسمين أو تلاتة ويعتزل"، مرجعًا سبب تفضيل طارق للراحة لاقتراب موعد اعتزاله.

واختتم شوبير تصريحاته بأن موقف اللاعبين الحالي ليس الموقف النهائي وأن الكلمة الأخيرة ستكون للمدير الفني الجديد للفريق فيريرا، موضحًا "كل ده بقى مش الموقف الأخير للاعبين لأن الكلمة الأخيرة هتكون لفيريرا ولو الأوضاع استقرت وفيريرا طلب أن اللعيبة تكمل هتكمل"، مؤكدًا ان العودة في مثل تلك القرارات ليست جديدة على عالم الكرة وانه من المتوقع حدوثها بشكل كبير.

أخبار بيراميدز 

أشعة لرمضان صبحي

خضع رمضان صبحي نجم نادي بيراميدز لأشعة وفحوصات طبية اليوم، بعد عودته من تونس برفقة بعثة بيراميدز، من أجل الاطمئنان على الإصابة التي تعرض لها في مباراة الصفاقسي التونسي بملعب رادس وخرج على إثرها من الشوط الأول.

أوضح الدكتور مصطفى المنيري رئيس الجهاز الطبي لنادي بيراميدز، أن أشعة الرنين المغناطيسي التي خضع لها رمضان صبحي أثبتت إصابته بتجمع دموي بالعظام حول الركبة اليمنى، ما كان سببًا في خروجه من المباراة، نافيا بذلك كافة الإشاعات التي طالت اللاعب عقب خروجه من ارض المباراة والتي اشارت ان رمضان قد اصيب بقطع في الرباط الصليبي.

كما اشار الطبيب إلى أن الإصابة التي يعاني منها رمضان صبحي تحتاج إلى علاج وتأهيل لمدة أسبوعين حتى يتعافى منها ويعود مجددا بصورة طبيعية، موضحًا أن اللاعب سيبدأ من اليوم برنامجه العلاجي والتأهيلي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز