عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السداسي المغضوب عليهم من مرتضى منصور.. تعرف على وجهتهم المقبلة

مرتضي منصور مؤتمر تقديم فيريرا
مرتضي منصور مؤتمر تقديم فيريرا

السداسي المغضوب عليهم.. بعد الخروج الإفريقي من دور المجموعات كان القرار الحاسم الذي اتخذه مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بعدم تجديد عقود عدد من لاعبي الفريق، وعرض آخرين للبيع على خلفية الأداء المخيب لهم خلال الفترة الماضية.



 

 

وأكد مرتضى منصور أنه قرر عدم التجديد لكل من المغربيين أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم، وطارق حامد، ومحمد أبو جبل، وعمر السعيد، الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الحالي، كما قرر منصور عرض المهاجم التونسي سيف الدين الجزيري للبيع، ليصبح مصير السداسي المغضوب عليهم من مرتضى منصور مجهولًا.

 

وجاءت قرارات مرتضى منصور بعد خسارة الفريق أمام الوداد البيضاوي المغربي بهدف نظيف الجمعة الماضي، ليبقى الزمالك بلا فوز، في المركز الثالث للمجموعة الرابعة بدوري أبطال إفريقيا. ويتجمد رصيده عند نقطتين ويودع المسابقة رسميًا، بعد الابتعاد بفارق ثماني نقاط خلف بترو أتلتيكو الأنجولي، المتصدر بعشر نقاط، وسبع نقاط خلف الوداد، صاحب المركز الثاني برصيد تسع نقاط.

والآن تستعرض بوابة "روزاليوسف" موقف كل لاعب من السداسي المغضوب عليهم من إدارة الزمالك.

المغربيان أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم

يعتبر الثنائي المغربي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم اول اللاعبين في قائمة السداسي عليهم وقد قدم إلى الزمالك صيف 2019، وقضى مع الفريق ثلاثة مواسم، ثم لحق به زميله في الوداد محمد أوناجم، الذي تمت إعارته لمدة 6 أشهر لفريقه المغربي السابق في الموسم الماضي، ثم عاد للقلعة البيضاء مع بداية الموسم الجاري.

ومنذ مطلع العام الجاري، لازمت أزمة المستحقات المتأخرة الثنائي المغربي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم مع الزمالك بعدما أرسلا إنذارًا رسميًا إلى القلعة البيضاء يستفسران عن المستحقات المالية المتأخرة التي بلغت 7 أشهر، وبعدها تواصل نادي الزمالك مع الثنائي لحل الأزمة سريعًا بصرف جزء من المستحقات.

لكن الأمور تغيرت بمجرد الإعلان عن رحيلهما، إذ أكد محمد طلال المتحدث الرسمي للوداد المغربي، ترحيب النادي بضم ثنائي الفريق السابق "أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم"، وقال في تصريحات- عبر قناة أون تايم سبورتس- "محمد أوناجم وأشرف بن شرقي دائمًا مرحب بهما في الوداد، لكن لا يمكن التأكيد بوجود مفاوضات للتعاقد معهما خلال الفترة المقبلة".

أشرف بن شرقي ومحمد أونجم
أشرف بن شرقي ومحمد أونجم

 

المحارب

ثالث اللاعبين في قائمة المغضوب عليهم هو "المحارب" طارق حامد، الذي تعاقد معه الزمالك في 9 سبتمبر 2014، لمدة 5 مواسم، قادمًا من نادي سموحة، وكان المقابل 7 ملايين جنيه، سدد منها اللاعب مليون جنيه لإتمام الصفقة.

 

وفي جلسة جمعته بأمير مرتضى منصور، المشرف العام على الكرة بالزمالك، أبلغ طارق حامد، لاعب وسط القلعة البيضاء، ناديه بوصول عرض سعودي للتعاقد معه في الصيف المقبل.

 

 كما طلب حامد- بحسب تصريحات أمير مرتضى منصور- مهلة للتفكير وصلاة الاستخارة ليرد على عرض الزمالك بشأن التجديد.

 

وكان يوم الخميس الماضي موعد نهاية المهلة، ليعتبر الزمالك أن ما حدث من اللاعب يعد اعتذارًا بشكل غير مباشر عن عدم الاستمرار.

طارق حامد
طارق حامد

 

جابسكي

رابع الأسماء في قائمة المغضوب عليهم هو الحارس محمد أبو جبل جبل "جابسكي" الذي يعد التناقض والغموض سمة موقفه، فعلى الرغم من إعلان مرتضى منصور حسم مصير جابسكي بالاستمرار مع الزمالك في جلسة جمعت بينهما، لكن بقاءه لا يزال مشكوكًا فيه بعد عدم تجديد تعاقده مع الأبيض.

 

وسبق أن خرج أبو جبل خرج- في تصريحات صحفية- مؤكدًا أن ما يتردد حول رحيله عن الزمالك لا أساس له من الصحة، لكن بعد تألقه مع منتخب مصر أثناء كأس أمم إفريقيا، عاد جابسكي ليصرح بأنه لم يحسم موقفه من التجديد لناديه.

 

وكان اسم حارس الزمالك قد ارتبط مؤخرًا بالانتقال إلى الدوري السعودي، كما أكدت تقارير صحفية أن نادي النصر السعودي حصل على توقيع جابسكي- صاحب الـ33 عاما- مقابل 7 ملايين ريال سعودي، في صفقة انتقال حر، تبدأ من الموسم المقبل، بعد انتهاء عقده مع القلعة البيضاء.

 

من جانبه، تحدث وكيل أعمال أبو جبل، نواف المهدي، عن مستقبل حارس نادي الزمالك، ليعلن أن توقيع جابسكي لأي من الأندية ليس صحيحًا. إذ كتب المهدي- عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "الصورة لتوقيع أبو جبل مع شركة تسويق رياضية وليست ناديًا". مضيفًا: "ندرس عدة عروض في الدوري المصري والسعودي والتركي والفرنسي درجة أولى، وأطلب من اللاعب انتظار تقديم الإخوة بنادي الزمالك عرضًا رسميًا يرضي الطرفين".

واختتم تدوينته "سيتم تحديد قرار اللاعب خلال الأيام المقبلة، ليتفرغ لمشاركته وتركيزه مع فريقه والمنتخب". 

محمد أبو جبل
محمد أبو جبل

 

السعيد

خامس الأسماء المغضوب عليهم هو المهاجم عمر السعيد الذي تم التعاقد معه في صيف 2018 قادمًا من وادي دجلة، وأعير إلى الجونة في يناير 2021، ليعود إلى القلعة البيضاء مطلع الموسم الجاري، ويشارك في 13 مباراة في جميع المسابقات (بزمن 653 دقيقة)، ويسجل ثلاثة أهداف في الدوري.

 

وعلى الرغم من ظهور السعيد بشكل أساسي في هجوم الزمالك خلال المباراة الأخيرة، أمام الوداد المغربي، بعد غيابه لفترة طويلة عن المشاركة، لكن لم يتضح الموقف بشأن مصيره مع القلعة البيضاء حتى الآن.

عمر السعيد
عمر السعيد

 

 الجزيري

سادس الأسماء في قائمة السداسي المغضوب عليهم هو سيف الدين الجزيري على الرغم من تتويجه بجائزة "هداف كأس العرب" مع المنتخب التونسي، لكن مستواه مع الزمالك تراجع، ولم يسجل سوى هدف وحيد في 15 مباراة لعبها هذا الموسم، ليرفع رصيده إلى خمسة أهداف خلال 37 مباراة لعبها بقميص نادي الزمالك، منذ انضمامه إليه قادمًا من نادي المقاولون العرب في شهر يناير 2021.

 

ولم يكن المهاجم التونسي، سيف الدين الجزيري، مهاجم الزمالك، ضمن اللاعبين الذين تنتهي عقودهم خلال الفترة المقبلة، بعدما جددت اللجنة السابقة، التي كانت مكلفة بإدارة النادي، برئاسة حسين لبيب، تعاقده حتى عام 2024.

 

ودخل المهاجم التونسي دائرة اهتمامات بعض الأندية الإماراتية للظفر بخدماته، حسبما صرح حازم فتوح، وكيل أعمال الجزيري "هناك نادٍ إماراتي كبير يرغب في التعاقد مع الجزيري بالفعل، وفي انتظار تحديد الآلية التي سينتقل بها اللاعب".

 

سيف الدين الجزيري
سيف الدين الجزيري

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز