عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

روسيا تبدأ اختبارات على أحدث روبوت قتالي ثقيل "شترم"

شترم
شترم

 خلال الأسابيع القليلة المقبلة، ستبدأ روسيا في اختبار قتالي لأحدث روبوت "شترم"، مما يجعل دخوله المعركة متاحًا خلال شهر إبريل المقبل.



 

 

 وأوضح موقع "avia pro" الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية، أنه تم إنشاء المركبة القتالية الفريدة على أساس دبابة " T-72 ".

 

 ويمكن أن تصبح نوعًا واعدًا من الأسلحة، لأنها لا تتطلب التواجد المباشر للطاقم، مما يقلل من أي مخاطر ويجعل من الممكن استخدام الموارد بشكل فعال على حد سواء في العمليات الدفاعية والهجومية. في الوقت الحالي، من المعروف أن اختبارات الروبوت القتالي "شترم" على أساس "T-72" ستبدأ الشهر المقبل، لكن مجمع الصناعات العسكرية الروسي، اختصر الوقت لإجراء الأختبارات خلال الأيام الأخيرة حتى يكون جاهزًا لدخول المعركة.

 

 

 وقال مصدر في " RIA Novosti" بالمجمع الصناعي العسكري الروسي إنه كان مقررًا إجراء اختبارات أولية للنموذج الأول لمجمع "شترم"، الآلي للضربة الثقيلة خلال شهر المقبل، والذي يتم تصنيعه على أساس هيكل الخزان" T-72 "، وهو مجمع آلي، يتكون من عدة آلات، بما في ذلك مركز قيادة، روبوت ثقيل مزود بمدفع 125 ملم، إنسان آلي مع قاذفات اللهب التفاعلية"Bumblebee". 

 

وإذا نجحت الاختبارات، فقد يدخل مجمع الروبوتات القتالية الخدمة مع الجيش الروسي في المستقبل القريب.

 

 

الدبابات الروسية تصمد أمام الصواريخ الأوكرانية 

 

 

وفي سياق أخر، صمدت الدبابة الروسية أمام 4 ضربات من أنظمة الصواريخ المضادة للدبابات وقاذفات القنابل للقوات المسلحة الأوكرانية والقوميين خلال عملية القتال.

ووفقًا لوزارة الدفاع في الاتحاد الروسي، كانت الضربة الرابعة خطيرة، ونتيجة لذلك اشتعلت النيران في الدبابة، لكن قائد المركبة القتالية واصل القتال ونجح في صد هجوم القوات المسلحة لأوكرانيا ومرتزقة أجانب.

  واكتشف طاقم الدبابة تحت قيادة قائد سرية الدبابات الملازم أول روماني كولاجي تقدم القوميين مع المرتزقة الأجانب التابعين لشركة عسكرية خاصة في اتجاه مركز قيادة الفرقة، وبتقييم الوضع، تقدم روماني، لتدمير العدو. 

وخلال المعركة، تلقت دبابة روماني أربع إصابات من قاذفات قنابل يدوية وأنظمة صواريخ مضادة للدبابات. وبعد الضربة الرابعة، أصيب السائق بقذيفة وفقد الوعي، توقفت الدبابة واشتعلت فيها النيران. 

وأصيب روماني كولاجي، في ساقه ووجهه، وواصل القتال بمفرده ودمر عربة قتال قومية أخرى للمشاة ".

وبحسب وزارة الدفاع الروسية، سمحت تصرفات الجيش الروسي باحتواء الهجوم المضاد، ومع ذلك، يلفت الخبراء الانتباه إلى حقيقة أن المعدات كانت قادرة على الصمود بنجاح ضد الضربات من الأنظمة المضادة للدبابات وقاذفات القنابل اليدوية، على الرغم من إصابة واحدة في بعض الحالات من قد تكون هذه الأسلحة كافية للتدمير الكامل حتى للدبابات الثقيلة، والتي تم عرضها في سوريا وليبيا وكاراباخ ومناطق أخرى من الكوكب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز