عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

تصريحات بايدن حول التضخم في البلاد تثير غضب الأمريكيين

الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي

تعرض الرئيس الأمريكي جو بايدن لانتقادات كبيرة بعد حديثه عن أسباب التضخم القياسي في البلاد.



 

 

نشر موقع "ذا هيل" ردود الأفعال الغاضبة على تصريحات الرئيس الأمريكي في شرحه لأسباب التضخم، والتي أرجعها لسببين الأول هو جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد ـ 19”، والثاني هو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وأسعار الغاز.

 

 

ليعلق شخص باسم روبرت ريد، قائلًا: "لا يا سيدي، السبب الثاني هو أنك أصريت على إدخال أوكرانيا الوشيك إلى الناتو والاتحاد الأوروبي".

 

ووصف شخص باسم نيتا، أن سبب التضخم هم التجار، قائلا: "أنت مخطئ لقد ارتفعت الأسعار لأن الشركات تتلاعب بالسوق. الرؤساء التنفيذيون يربحون على حسابنا. الجشع يقتل سوقًا صحية".

 

 

تصريحات “ترامب” حول الأوضاع الحالية

 

وأكد ترامب خلال تجمع حاشد في ولاية جنوب كارولينا سابقا أن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، ما كان ليبدأ حربا معه عندما كان في منصبه، وفقا لـ "صحيفة ذا هيل" الأمريكية.

كما أخبر مؤيديه أن أمريكا بحاجة إلى البقاء خارج الحرب، وأن بايدن لا يزال لديه فرصة لإبعاد الأمريكيين عن الصراع. وقال "ترامب" على الرغم من كل ضعف بايدن وجبنه وعدم كفاءته، لا يزال أمامه طريق لإنهاء هذه المأساة دون دفع الأمريكيين إلى الوقوع في حرب مروعة ودموية للغاية.

 

وتوقع "ترامب" أنه في حال استمرار العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، فإن ذلك سيؤدي إلى حرب عالمية أخرى. وقال ترامب قد يؤدي هذا بالمناسبة إلى اندلاع حرب عالمية ثالثة، أرى ما يحدث لأنه إذا كنت تعتقد أن بوتين سيتوقف فسوف يزداد الأمر سوءا، لن يقبل ذلك، وليس لدينا من نتحدث معه.

 

وكان بايدن فرض عقوبات قاسية على روسيا منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وأعلن الأسبوع الحالي حظرًا على واردات النفط والغاز الطبيعي والفحم الروسي.

 

حرب بايدن على الطاقة الأمريكية

 

وتعليقا على هذا أكد ترامب خلال تجمعه الحاشد، أمس أن "أمريكا لن تكون قادرة على إنهاء اعتمادها على النفط الروسي حتى تلتزم بـ "إنهاء حرب بايدن السخيفة على الطاقة الأمريكية".

 

وشدد "ترامب"علينا أن نحصل على أعمالنا العظيمة في مجال الطاقة في الحفر والضخ والإنتاج والتعدين والتكرير كما لم يحدث من قبل".

كما انتقد ترامب كذلك إدارة بايدن لاستعدادها للتعامل مع دول مثل فنزويلا وإيران والمملكة العربية السعودية لتعويض الفراغ الذي خلفته واردات النفط الروسية.

 

وقال "ترامب" والآن يزحف بايدن حول العالم راكعا على ركبتيه، ويتوسل الرحمة من السعودية وإيران وفنزويلا.

وكان قد صرح الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" في بداية الأزمة في كلمة وجهها إلى الشعب الروسي إن الظروف تتطلب عملا حاسما فوريا. 

وناشد العسكريين الأوكرانيين عدم تنفيذ ما يصدره نظام الحكم في أوكرانيا من أوامر إجرامية، وإلقاء الأسلحة والذهاب إلى بيوتهم. وقالت وزارة الدفاع الروسية في وقت لاحق إن القوات الروسية لا توجه الضربات للمدن الأوكرانية، وتستخدم أسلحة الدقة العالية ضد منشآت عسكرية محددة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز