عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مجلس الوزراء السعودي: الإرهاب لا يستهدف المملكة وحدها

مجلس الوزراء السعودي
مجلس الوزراء السعودي

أكد مجلس الوزراء السعودي، أن الأعمال الإرهابية والتخريبية، التي تكرر ارتكابها ضد المنشآت الحيوية والأعيان المدنية، لا تستهدف المملكة وحدها، بل أمن واستقرار إمدادات الطاقة عالميا. 



 

وأوضح المجلس - في بيان أوردته قناة (الإخبارية) السعودية اليوم  - أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ترأس جلسة مجلس الوزراء، وثمن ما عبرت عنه الدول والمنظمات الدولية من تنديد واستنكار للاعتداء الجبان الذي استهدف مصفاة تكرير البترول في الرياض وتأييد للإجراءات التي تتخذها المملكة لحماية مقدراتها ومكتسباتها وبما يحفظ أمن الطاقة العالمية.

وجدد التأكيد على أن تلك الأعمال الإرهابية والتخريبية، التي تكرر ارتكابها ضد المنشآت الحيوية والأعيان المدنية لا تستهدف المملكة وحدها بل أمن واستقرار إمدادات الطاقة بشكل أوسع، والتأثير سلبا على الاقتصاد العالمي، داعيا دول العالم ومنظماته للوقوف ضدها، والتصدي لجميع الجهات التي تنفذها أو تدعمها.

وأعرب عن إدانة المملكة واستنكارها للهجوم الصاروخي الذي استهدف مدينة أربيل في إقليم كردستان، والتأكيد على التضامن والوقوف إلى جانب العراق، فيما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها، ورفض أشكال العنف والتطرف والإرهاب كافة.

واستعرض المجلس مخرجات لقاءات الشراكة الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية، وما جرى خلالها من الإعلان عن وضع رؤية دفاعية مشتركة في المنطقة لردع التهديدات الجوية والصاروخية والبحرية، وإدانة سلوك إيران التخريبي ودعمها للتنظيمات والجماعات الإرهابية بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز