عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط شخص لارتكابه وقائع نصب على المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من ضبط أحد الأشخاص؛ لارتكابه وقائع نصب على المواطنين، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.



 

وكانت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد رصدت عددا من وقائع النصب على المواطنين، من خلال انتهاج مرتكبها أسلوباً إجرامياً، يتمثل في تدشين العديد من الإعلانات الوهمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تتضمن الترويج عن بيع أثاثات وأدوات منزلية لبعض العلامات التجارية العالمية بأسعار مخفضة، الأمر الذي يدفع الراغبين في ذلك إلى التواصل معه وتحويل مبالغ مالية له.

وبلغت عدد الوقائع المُرتكبة بذات الأسلوب الإجرامي، 9 وقائع مُحرر عنها محاضر بنطاق مديريات أمن القاهرة - الجيزة - الدقهلية والفيوم.. وباستخدام التقنيات الأمنية الحديثة، وتكثيف جهود البحث، توصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب تلك الوقائع، أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم دار السلام بالقاهرة، مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في 5 أحكام قضائية، وبإجراء التحريات الميدانية، تبين اضطلاع المذكور بتغيير محل إقامته، للحيلولة خشية ضبطه.. وأمكن التوصل إلى استئجاره إحدى الشقق السكنية بدائرة قسم شرطة المنتزه ثالث بالإسكندرية، وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاعي الأمن العام، والأمن الوطني، ومديرية أمن الإسكندرية، تم استهدافه وأمكن ضبطه.

وبتفتيشه، عُثر بحوزته على مبلغ مالي، و3 هواتف محمولة، وجهاز حاسب آلي.. بفحصها فنياً، تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه تلك الوقائع، من خلال إنشائه عدة حسابات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وبمواجهته أقر بارتكابه تلك الوقائع لتحقيق مكاسب مالية، مؤكدا إنفاقه المبالغ التي تحصل عليها من جراء نشاطه الإجرامي، وأن المبلغ المالي المضبوط بحوزته هو ما تبقى من متحصلات جرائمه.. تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز