عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جرائم سرقة البنزين زادت في بريطانيا بنسبة 215٪

محطة وقود بريطانية
محطة وقود بريطانية

يتزايد عدد الأشخاص في المملكة المتحدة الذين يقودون سياراتهم بعيدًا عن سداد قيمة المحروقات بعد ملء خزاناتهم في محطات الوقود.



 

حدث هذا الوضع في سياق الزيادة الحادة في أسعار البنزين في بريطانيا.

 

سرقة البنزين ترتفع في بريطانيا

 

وبحسب صحيفة "ديلي ميل"، قال نشطاء إن عدد حالات "عدم دفع قيمة الغاز مثل هذه زادت بنسبة 215٪ في الأسبوع الأول من مارس 2022 مقارنة بالأسبوع الأول من ديسمبر 2021.

 

تقول الجمعية البريطانية لأمن البترول "Boss" إن إجمالي الضرر الذي يسببه هذا النوع من السرقة لصناعة البترول في بريطانيا يقدر الآن بأكثر من 100 مليون جنيه استرليني، ارتفاعًا من 88 مليون جنيه استرليني في عام 2019.

 

تتخذ الشرطة إجراءات خاصة للحد من الجرائم في محطات الوقود.

 

ويمكن أن تشمل الجرائم في محطة الوقود أيضًا السائقين الذين يقولون إنهم لا يملكون المال لدفعه لسبب ما ويعدونهم بالعودة لاحقًا، لكن بعد ذلك لا يعودون للدفع.

 

وقالت كلير نيكول الرئيسة التنفيذية لشركة بوس: "لقد جعلت أسعار الوقود القياسية من المغري للمجرمين عدم دفع ثمن الغاز ، وتشير التقارير المبكرة إلى أن الجريمة في محطات الوقود قد ارتفعت بشكل كبير في السنوات الأخيرة. الأسبوع الماضي.

 

 

وتظهر جرائم البترول أيضًا في كل من الولايات المتحدة وكندا، حيث أعلنت محطة وقود في ميتشجان الولايات المتحدة الأمريكية أنها لا تقبل الدفع مقابل الغاز إلا عن طريق بطاقة الائتمان أو الدفع المسبق، لأن المزيد والمزيد من السائقين يهربون بعد التزود بالوقود دون دفع.

 

 

كان على الشرطة الأمريكية تحذير الناس لحماية خزان الوقود في السيارة في ولاية واشنطن "الولايات المتحدة الأمريكية"، توصي إدارتا شرطة إيفريت وهوكويام الناس باتخاذ تدابير إضافية مثل شراء أقفال غطاء خزان الغاز أو وقوف السيارات في الأماكن التي يسهل رؤيتها.

 

وقال رئيس شرطة هوكويام جيف مايرز إنه بعد وصول مالك السيارة إلى محطة الوقود لملء الخزان، سيقترب اللصوص من سيارتهم ويقطعون خط الوقود لسرقة الغاز.

 

وتوصي إدارة شرطة رينتون في واشنطن الناس بتجنب الوقوف لفترات طويلة في الأماكن العامة والوقوف في اتجاه حيث يمكن رؤية غطاء خزان الوقود من الطريق الرئيسي.

 

وقالت الشرطة إن الغرض من الإجراءات الإضافية هو جعل مغادرة لصوص البنزين أمرًا صعبًا وغير مريح.

 

كما تلقت السلطات في كولومبيا البريطانية شكاوى من أشخاص بشأن كسر خزان وقود السيارة لسرقة البنزين في الأسبوعين الماضيين.

 

 

 

 

بالعودة إلى بريطانيا تكافح العائلات في البلاد لدفع الكثير من الأموال على فواتير الطاقة الخاصة بهم.

 

وبلغ متوسط ​​سعر البنزين في محطات البنزين في بريطانيا أمس الاثنين، 163.5 سنتًا للتر، ارتفاعًا من 148 سنتًا للتر في الشهر السابق.

 

 

وفي غضون ذلك، بلغ سعر الديزل 173.4 سنتًا ارتفاعا من 151.6 سنتًا قبل شهر.

 

يقول الخبراء إن انخفاض أسعار الجملة فشل في التأثير على أسعار محطات الوقود، على الرغم من انخفاض أسعار النفط الأسبوع الماضي.

 

بلغ سعر برميل خام برنت 106 جنيهات استرلينية في 7 مارس الجاري - أعلى مستوى في 14 عامًا.

لكن السعر انخفض إلى 84 جنيهًا استرلينيًا بعد يومين، وهو نفس سعر صباح أمس الاثنين.

 

وفي عام 2019 ، قدر بوس أن تكاليف الوقود في بريطانيا كانت تكلف مشغلي محطات الوقود 88 مليون جنيه استرليني سنويًا.

 

 

وتسبب الحصار الناجم عن وباء COVID-19 في ارتفاع وانخفاض حوادث ابتلاع الأموال بشكل متقطع، ولكن منذ إعادة فتح الاقتصاد، بدأت جرائم الوقود في العودة إلى مستويات ما قبل الوباء.

 

 قال المتحدث باسم شركة RAC لخدمة السيارات، سيمون ويليامز،  أمس إن متوسط ​​سعر البنزين يبدو أنه على وشك الوصول إلى 1.65 جنيه استرليني للتر.

 

وقال: "بينما سيكون هناك بالتأكيد المزيد من الزيادات في أسعار الغاز هذا الأسبوع، يمكن لسائقي السيارات أن يشهدوا توقفًا مؤقتًا في الزيادات في أسعار الغاز لبضعة سنتات للتر في اليوم حيث يبدو أن أسعار النفط والجملة قد استقرت".

ولا تزال الزيادة في أسعار النفط خلال عطلة نهاية الأسبوع نتيجة لارتفاع أسعار النفط الذي بدأ في بداية الشهر وبلغ ذروته في بداية الأسبوع الماضي. نظرًا لأن أسعار النفط تتراجع الآن ، نتوقع أن تبلغ الذروة ونبدأ في رؤية الأسعار تتحرك في الاتجاه الآخر لتعكس الانخفاض الهائل في أسعار الجملة في نهاية الأسبوع الماضي.

 

 

 

تتوقع AA أن تستقر أسعار النفط هذا الأسبوع وتتوقع أن تظل أسعار الغاز مستقرة في محطات الوقود ، بما في ذلك في محطات الوقود المخزنة بأسعار الذروة ، وفقًا لمتحدث باسم AA.

 

دعا حزب العمال يوم الثلاثاء حكومة المملكة المتحدة إلى التعامل مع أزمة تكلفة المعيشة المتزايدة حيث أظهر تحليل حزبي جديد أن العائلات تضررت من خلال إنفاق 386 جنيهًا استرلينيًا إضافيًا سنويًا لشراء البنزين.

 

قال متحدث باسم الحكومة البريطانية: "ارتفعت أسعار النفط الخام العالمية خلال العام الماضي ، مما أدى إلى ارتفاع أسعار البنزين في جميع أنحاء العالم ، وليس فقط في المملكة المتحدة. لكننا سنفعل كل ما في وسعنا لتقليل ذلك ومساعدة الناس.

 

يشمل الدعم البالغ 12 مليار جنيه استرليني الذي أعلناه للمساعدة في تغطية تكاليف المعيشة تجميد ضريبة الوقود للعام الثاني عشر على التوالي - وهو أطول تجميد دائم في تاريخ بريطانيا

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز