عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إشادة عالمية بالمدن الجديدة ومشروعات البنية التحتية في مصر بمعرض عقاري بفرنسا

معرض عقاري بفرنسا
معرض عقاري بفرنسا

أقيمت ندوة بالجناح المصري على هامش معرض "Mipim" المقام حالياً بمدينة "كان" الفرنسية، حول المشروعات العقارية في مصر، حضرها المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، ومسؤولو معهد التطوير العمراني في أوروبا، وصندوق الاستثمار العقاري بإنجلترا، وإحدى الشركات العالمية للاستشارات العقارية.



 

وعرض المهندس خالد عباس جهود الدولة المصرية في قطاع التطوير العمراني، ومدن الجيل الرابع التي يتم إنشاؤها حالياً، مشيراً إلى اهتمام الدولة بالتنمية المستدامة، والعمل على تحقيق جودة الحياة للأجيال القادمة، ومؤكداً أن المشروعات الحالية تسهم في توفير الملايين من فرص العمل لشباب مصر.

 

من جانبهم، أشاد الحضور بما يحدث حالياً من تطور في قطاع التطوير العمراني بمصر، وإنشاء المدن الجديدة، والبنية التحتية، مشيرين إلى أن العالم يشاهد ما يحدث في مصر، وهي خطوة عظيمة، خاصةً ما تقدمه مصر من بناء مدن جديدة، مع الحفاظ على البنية التحتية لدولة من المفترض أنها نامية، لكن كل ما يحدث في مصر لامع وواضح الآن.

 

وأشاروا إلى أن ما يحدث في مصر يعد نجاحاً، خاصة في البنية التحتية وجودة الحياة ومشروعات المدن الجديدة، التي تراعي المعايير البيئية والأخذ في الحسبان تغيرات المناخ. وأشاد مسؤولو صناديق الاستثمارات وشركات الاستشارات العقارية بالجناح المصري في معرض "Mipim"، مؤكدين أن ما يفعله هذا القطاع الآن هو دليل على الإصرار على خطوات جادة في الاستثمار العالمي وتنمية القطاع العقاري، أنه ستكون هناك مستقبلاً استثمارات على مستويات متعددة، وهو ما سيعود بالنفع على الأجيال المقبلة.

 

وأشاروا إلى أن بناء مصر لعاصمة إدارية جديدة هو أكبر دليل على تبني مصر خطوات تنظيمية للسوق العقارية، حيث تتبنى الحكومة تواجد القطاع الخاص بجانبها في كل خطوة، وهناك تعاون بين الحكومة والمستثمرين لتشجيعهم على الاستثمار.

 

وأكد المسؤولون أن استضافة مصر لمؤتمر التغيرات المناخية "كوب 27"، يماثل استضافة الدول لأحداث عظيمة مثل الأولمبياد، واهتمام مصر بالتخطيط والتطوير العمراني، بالتوازي مع تنظيم مؤتمر "كوب 27"، دليل على اهتمام مصر بتنمية الإنسان وجودة الحياة. وأضافوا أن تنظيم مصر لمؤتمر "كوب 27" يعد فرصة عظيمة لرؤية ما تفعله الدولة في مجال التطوير العمراني وتحسين جودة الحياة ومناخ الاستثمار.  

   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز