عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الثلاثاء 15-03-2022

جاهزية صلاح وبديل معلول وذهبية محيلبة وموعد بطولة إفريقيا لليد

عزمي محيلبة
عزمي محيلبة

شهد اليوم الثلاثاء 15 مارس أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية.   أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الثلاثاء 15 مارس ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الثلاثاء 15 مارس

أخبار الأهلي 

الأهلي يعيد بديل معلول

أكد الإعلامي محمد شبانة مقدم برنامج "بوكس تو بوكس": "اتخذ مسؤولو الأهلي والجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني قرارًا بعودة بديل معلول، محمد شكري، ظهير أيسر الاهلي المعار لسموحة، نهاية الموسم الجاري بشكل نهائي. وتابع: "رفض الجهاز الفني فكرة تجديد إعارة اللاعب مرة أخرى لنادي سموحة، بعدما طلبت إدارة الفريق السكندري تمديد إعارة محمد شكري، بعد تألقه وحفاظه على التشكيل الأساسي". 

جلسات استشفائية للاعبي الأهلي

اكتفى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بخوض جلسات استشفائية خلال مران اليوم الثلاثاء، وذلك وفقًا ‏للبرنامج الذي حدده الجهاز الفني للتخلص من حالة الإجهاد العضلي بسبب توالي المباريات ‏ما بين بطولة الدوري الممتاز، ودوري أبطال إفريقيا.

أخبار الزمالك 

انتظام حازم إمام في التدريبات

انتظم حازم إمام، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في التدريبات الجماعية اليوم الثلاثاء، التي أقيمت على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء؛ استعدادًا لمباراة بترو أتلتيكو الأنجولي المقبلة في دوري أبطال إفريقيا. وكان حازم إمام قد حصل على راحة من التدريبات الجماعية بالأمس، بإذن من الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جيسفالدو فيريرا؛ نظرًا لظروف خاصة به قبل أن ينتظم في مران اليوم بشكل طبيعي.

مسحة للاعبي الزمالك

خضع لاعبو فريق كرة القدم الأول بنادي الزمالك لإجراء مسحة طبية الخاصة للكشف عن فيروس كورونا لبعثة نادي الزمالك استعدادا للتوجه إلى أنجولا الخميس. ويأتي ذلك في إطار الإجراءات القانونية للسفر إلى دولة أنجولا لمواجهة فريق بترواتليتكو ضمن مباريات الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال إفريقيا من دور المجموعات. وتزايدت فرص طارق حامد لاعب وسط الفريق للمشاركة في المباراة المقبلة أمام بترو أتلتيكو الأنجولي، المقرر لها يوم السبت المقبل في الجولة الخامسة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا. ويشارك اللاعب في التدريبات بصورة طبيعية منذ فترة وأصبح جاهزا للمشاركة في المباريات خلال الفترة المقبلة ما لم يكن للإدارة أي رأي آخر خاص بعقوبات تربوية على اللاعب.

أخبار اتحاد الكرة 

الجبلاية تبحث ترتيبات مباراتي السنغال

شهد الاتحاد المصري لكرة القدم، اجتماعا تنسيقيا موسعًا لبحث كافة الترتيبات الخاصة بالمباراة المرتقبة بين منتخب مصر ونظيره السنغالي ضمن المرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم، والمقرر لها أن تقام يوم 25 مارس 2022 على استاد القاهرة الدولي.

 

أخبار محلية 

أيوب: جهاز البدري تولى في مرحلة صعبة

يرى أحمد أيوب المدرب العام السابق للمنتخب الوطني، أن الجهاز الفني السابق للمنتخب بقيادة حسام البدري تولى المهمة في ظروف صعبة للغاية في أعقاب الخروج الصادم من دور الـ16 ببطولة الأمم الإفريقية، موضحا أن خطوة تعيين الجهاز تأخر كثيرًا. وتابع أيوب في تصريحات تليفزيونية لبرنامج بوكس تو بوكس مع الإعلامي محمد شبانة، على فضائية ETC: "تولينا المهمة وكان لنا أهداف واضحة منها الوصول لكأس العالم، وتغلبنا على ظروف صعبة منها إصابة محمد صلاح عن معسكرات المنتخب للإصابة، بالإضافة إلى عدم وجود معسكرات، والعمل في أجواء كورونا".

أخبار عالمية 

تعثر مفاوضات صلاح وليفربول

أكد الناقد الرياضي أمير عبد الحليم تعثر المفاوضات بين محمد صلاح وفريقه ليفربول، مستشهدا بتغريدة وكيل أعماله رامي عباس، التي سخرت من التصريحات الأخيرة لكلوب، المدير الفني ليفربول، بأن ليفربول قد قدم كل ما يمكن أن يقدم لصلاح لاستمراه بالفريق، الأمر الذي يعكس بوضوح تعثر المفاوضات بين كلا الطرفين وعدم الوصول إلى اتفاق.

كلوب: مو جاهز للآرسنال

كشف يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، عن حالة لاعب الفريق محمد صلاح، عقب إصابته بمباراة الفريق الاخيرة، حيث قال كلوب خلال تصريحاته بالمؤتمر الصحفي قبل مباراة ليفربول وآرسنال التي تجمع الفريقين غدا "مو قوي قدمه كانت متورمة وتؤلمه لكنه تحسن بالأمس"، مضيفا "لقد تلقيت رسالة قبل المؤتمر الصحفي مباشرة إنه جاهز للعودة للتدريبات وسنرى ما سيحدث". كما تحدث الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول عن مواجهة آرسنال المقبلة المقرر إقامتها في العاشرة والربع مساء غد الأربعاء، بالمباراة المؤجلة من الجولة 27 ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز. وقال كلوب في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة ليفربول وآرسنال: ردًا على الحالة الصحية للدولي المصري محمد صلاح، قائلًا: "صلاح لاعب قوي وكنا محظوظين وسعداء بأن إصابته ليست خطيرة، لقد عانى من التهاب مؤلم لكن اليوم هو بحالة أفضل قليلًا". وأضاف: "خضع صلاح لجلسة تدليك لقدمه قبل المؤتمر وهو جاهز للمشاركة معنا في التدريبات الجماعية، سنرى كيف ستكون حالته حينها".

أخبار ألعاب أخرى 

موعد البطولة الإفريقية لكرة اليد

أرسل اليوم الاتحاد الإفريقي خطابًا رسميًا إلى المنتخبات المشاركة في بطولة الأمم الإفريقية لكرة اليد للرجال في نسختها الـ25، موضحًا قرار تأجيل موعد البطولة، على أن تقام في الفترة من 11 يوليو وحتى 18 يوليو بالمغرب.

استعدادات افتتاح كأس العالم للجمباز

تستعد الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي، لافتتاح بطولة كأس العالم للجمباز القاهرة 2022 عملها خلال الساعات الماضية استعدادًا لبطولة العالم للجمباز.  وقامت اللجنة المنظمة لبطولة العالم بإجراء التجارب النهائية على حفل الافتتاح حيث ستتم إقامة حفل فني بالافتتاح وأغنية خاصة للبطولة.

إقالة مدرب سيدات الطائر للصيد

في مفاجأة من العيار الثقيل قرر مجلس إدارة نادي الصيد برئاسة عبد الله غراب إقالة محمد مهران المدير الفني للفريق الأول بالنادي للكرة الطائرة سيدات.

محيلبة يحقق ذهبية كأس العالم للاسكيت

حقق عزمي محيلبة بطل مصر في الرماية إنجازًا تاريخيا بعدما توج بذهبية كأس العالم لرماية الاسكيت والتي أقيمت في قبرص. وتوج محيلبة بالذهبية بعدما نجح في تحقيق 36 طبقا من أصل 40 طبقا في النهائي متفوقا على الإيطالي تامارو كاساندرو صاحب الميدالية الفضية برصيد 35 طبقا، وحقق الفرنسي إيريك ديلايني الميدالية البرونزية.

شوبير يلمح لأزمة بين الأهلي والشمس

صرح الإعلامي أحمد شوبير، بأن هناك بوادر أزمة بين الأهلي والشمس، بسبب التعاقد مع أحمد سالم لقيادة فريق كرة اليد حتى نهاية الموسم الحالي، بعد توجيه محمود الخطيب الشكر لطارق محروس، المدير الفني للفريق الأول لكرة اليد ومعاونيه، وذلك عقب الخسارة أمام فريق الزمالك بنتيجة 34/28.

الخطيب يوضح موقف الأهلي للشمس أجرى الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، اتصالا هاتفيا مع الكاتب الصحفي أسامة أبوزيد، رئيس نادي الشمس؛ لتوضيح موقف الأهلي من الاستعانة بأحمد سالم، المدير الفني لفريق كرة اليد بالشمس. وأعرب الكابتن الخطيب- بحسب بيان للنادي الأهلي عبر موقعه الإلكتروني- عن تقديره الكامل لنادي الشمس ومجلس إدارته، وحرص الأهلي على العلاقة الوطيدة التي تربط الناديين.  وأنه قرر عدم استلام المدير الفني الجديد لمهمته إلا بعد الاستئذان من نادي الشمس ومجلس إدارته. وأضاف أنه طلب من أحمد سالم التوجه إلى ناديه؛ لإنهاء موقفه بالشكل الذي يؤكد التقدير والاحترام المتبادل بين الناديين. من جانبه، أكد الكاتب الصحفي أسامة أبو زيد في المكالمة التي جاءت ودية للغاية عن تقديره وامتنانه للكابتن محمود الخطيب والنادي الأهلي، وأنه وافق على انتقال أحمد سالم بعد تنفيذ جميع بنود عقده مع الشمس، وذلك لحفظ حقوق النادي، وأيضا في إطار العلاقة الطيبة مع النادي الأهلي، متمنيا للنادي الكبير التوفيق في مهمته الجديدة. 

موعد نصف نهائي كأس مصر لطائرة السيدات

أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري للكرة الطائرة برئاسة ناصر حمدي، مواعيد مباريات الدور نصف النهائي ببطولة كأس مصر للسيدات. وتقام مباريات الدور نصف النهائي التي ستقام على صالة الألعاب في أكتوبر بنظام البيست أوف ثري، أي أن الفريق الفائز في مباراتين يتأهل للدور النهائي. ومن المقرر أن تقام مباريات الذهاب بالدور نصف النهائي يوم 20 مارس الجاري، حيث يواجه الأهلي فريق سبورتنج في السادسة مساءً، ويلعب الشمس مع الصيد في الرابعة عصرًا.

أخبار أندية المظاليم

كمونة مديرًا فنيًا لنادي زد

أعلن مجلس إدارة نادي زد، تعيين سمير كمونة، مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم بعد رحيل إسماعيل يوسف المدير الفني السابق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز