عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

الرئيس الأمريكي يوقع مشروع قانون تمويل حكومي 1.5 تريليون دولار ومساعدة أوكرانيا

بايدن ونائبته
بايدن ونائبته

في تصريحات معدة سلفا، سلط  الرئيس الأمريكي جو بايدن الضوء على مساعدة أوكرانيا وكذلك البرامج المحلية الأخرى الممولة من التشريع الهائل، وقال إن مشروع القانون أظهر أن الجمهوريين والديمقراطيين يمكن أن يعملوا معا.  



 

بايدن يشيد بديمقراطية بلاده 

 

وقال بايدن: "اليوم نظهر مرة أخرى للشعب الأمريكي أنه يمكننا كبلد أن نلتقي"، "وأن ديمقراطيتنا يمكن أن تتقدم وتتفوق على الأنظمة الاستبدادية." 

 

بعد شهور من المفاوضات، تم تقديم النص النهائي لمشروع قانون التمويل الأسبوع الماضي فقط وتم نقله بسرعة من خلال مجلسي النواب والشيوخ، حيث تم تمريره بدعم من الحزبين.  

 

ويضم التشريع أكثر من 2700 صفحة ويمول الحكومة خلال السنة المالية الحالية.

 

ويشمل أيضًا 13.6 مليار دولار من المساعدات الإنسانية والأمنية لمواجهة الغزو الروسي المستمر لأوكرانيا.

 

وقال بايدن إن المساعدة الأوكرانية ستساعد البلاد في الدفاع ضد هجوم روسي واسع النطاق وتلبية الاحتياجات الإنسانية حيث يفر ملايين الأوكرانيين من ديارهم.  

 

وقال: "مع هذا التمويل الأمني ​​الجديد وسلطات الانسحاب في هذا القانون، فإننا نتحرك بشكل عاجل لزيادة الدعم للشعب الأوكراني الشجاع وهو يدافع عن بلده"، مضيفًا أنه سيكون لديه المزيد ليقوله عن المساعدة يوم الاربعاء.  

 

كما سلط الرئيس الأمريكي الضوء على تمويل برامج إنفاذ القانون والاستجابة للمواد الأفيونية وإعادة تفويض قانون مكافحة العنف ضد المرأة الذي تم تضمينه في مشروع القانون.  

 

قال بايدن: "إنه يبعث برسالة واضحة إلى الشعب الأمريكي مفادها أننا نستثمر في السلامة والصحة ومستقبل الأمريكيين".

يؤدي توقيع بايدن على التشريع إلى تجنب إغلاق الحكومة ويضمن عدم حاجة المشرعين للقلق بشأن تمرير مشروع قانون تمويل حكومي آخر حتى وقت لاحق من هذا العام.

 

ومع ذلك، لا يشمل مشروع القانون المليارات من تمويل "COVID-19" الذي طلب البيت الأبيض من الكونجرس دعمه استجابة الحكومة الفيدرالية لمواجهة الوباء.   

 

سحب مجلس النواب الأمريكي التمويل من مشروع القانون بسبب الخلاف بين الطرفين حول تعويض التمويل.

 

وأصر الجمهوريون في مجلس الشيوخ على تعويض الأموال بالتخفيضات، لكن مجموعة من الديمقراطيين في مجلس النواب اعترضوا على اتفاق كان من شأنه أن يلغي بعض مساعدات الدولة المقدمة في مشروع قانون إغاثة سابق لتغطية بعض التمويل الجديد.  

 

وأثار قرار سحب التمويل غضب البيت الأبيض، على الرغم من أن بايدن لم يبحث في الأمر خلال تصريحاته بعد ظهر اليوم الثلاثاء عند توقيع القانون.

 

بينما أثنى البيت الأبيض على الكونجرس للتوصل إلى اتفاق لتمرير مشروع قانون التمويل طويل الأجل، حذر البيت الأبيض من أن مواجهة الوباء ستعاني إذا لم يوافق المشرعون على المزيد من التمويل لبرامج الأوبئة الحكومية.   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز