عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أحدث جهاز لتفتيت حصوات الجهاز البولي يدخل الخدمة بمستشفى الكلى والمسالك البولية بجامعة المنيا

أحدث جهاز لتفتيت الحصوات بجامعة المنيا
أحدث جهاز لتفتيت الحصوات بجامعة المنيا

أعلن الدكتور مصطفي عبد النبي عبد الرحمن رئيس جامعة المنيا، أنه تم دعم مستشفى الكلى والمسالك البولية بالجامعة وتزويده بأحدث جهاز لتفتيت حصوات الجهاز البولي بالموجات الصدمية، الذي يعتبر من أحدث التقنيات في مجال تفتيت حصوات الجهاز البولي، وذلك في إطار سعي الجامعة لتطوير الخدمات العلاجية ورفع المعاناة عن كاهل المرضى.



وقال الدكتور أيمن حسانين المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، أن الجهاز هو أحدث الأجهزة الموردة من هيئة الشراء الموحد، والذي تم توريده بعد استجابة لمطلب واحتياجات المستشفى، وتم دخوله منظومة العمل بها، بما يمثل نقلة نوعية كبيرة في الخدمة التي يتلقاها المرضى.

وأوضح الدكتور طارق خلف فتح الباب مدير مستشفى الكلى والمسالك البولية، أن الجهاز هو أحدث التقنيات في مجال تفتيت حصوات الجهاز البولي ‎ ‎من خارج الجسم بدون جراحة وبدون منظار، حيث يتميز الجهاز بإمكانية التعرف على الحصوة باستخدام الأشعة السينية والموجات فوق الصوتية في ذات الوقت مما يوفر أعلى معدلات الأمان بالنسبة للمرضى أثناء التفتي. 

كما يعتمد الجهاز على تقنية piezoelectric shock wave technology، والتي تتميز بأنها تقوم بتفتيت الحصوات بدون ألم لتقديم خدمة طبية لائقة ومتميزة لأهالي المنيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز