عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الخارجية الصينية: سنحمي بشكل حازم حقوق ومصالح الشركات الوطنية ضد العقوبات الغربية

تشاو ليجيان
تشاو ليجيان

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية “تشاو ليجيان” اليوم الأربعاء، بأن الصين ستحمي بشكل حازم حقوق ومصالح الشركات الوطنية في حالة فرض عقوبات أحادية الجانب من قبل الولايات المتحدة.



 

 

وصرح “تشاو” للصحفيين ردا على سؤال حول احتمالات فرض عقوبات أمريكية ضد الصين بسبب موقفها من الأزمة الأوكرانية، بأن "الصين تعارض أي شكل من أشكال العقوبات الأمريكية الأحادية، وسوف تحمي بحزم الحقوق والمصالح المشروعة للشركات والأفراد الصينيين".

 

 

نفت الصين تلقيها طلبا من روسيا لدعمها بالمعدات العسكرية أو مساعدات أخرى في عمليتها العسكرية بأوكرانيا، واتهمت الولايات المتحدة بنشر معلومات مضللة .

 

ونقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية يوم الاثنين السابق عن المتحدث باسم الخارجية الصينية، تشاو ليجيان، قوله "في الآونة الأخيرة، روج الجانب الأمريكي معلومات مضللة ضد الصين بنوايا شريرة، أن موقف الصين من قضية أوكرانيا ثابت وواضح، نحن نقوم بدور بناء في تعزيز محادثات السلام، ومن الضروري لجميع الأطراف ممارسة ضبط النفس وتهدئة التوتر بدلا من صب الزيت على النار، ومن المهم الضغط من أجل حل دبلوماسي عوضا عن تصعيد الموقف " .

 

وكان مسؤولان أمريكيان قد زعما أن روسيا طلبت من الصين بشكل سري معدات عسكرية لدعم عمليتها العسكرية في أوكرانيا، الأمر الذي أثار مخاوف في البيت الأبيض من أن تقوض بكين الجهود الغربية لمساعدة القوات الأوكرانية في الدفاع عن بلادهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز