عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

.. وغرامة 100 ألف جنيه..

الإعدام شنقًا للمتهمين بقتل طفل بطريق "ميت السباع" ببنها

هيئة المحكمة الدائرة الثانية جنايات بنها
هيئة المحكمة الدائرة الثانية جنايات بنها

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثانية، برئاسة المستشار عادل علي ماهر رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين مجدي نبيل شفيق نصر الله، وسامح أحمد عبد الوهاب حليمة، وممثل النيابة كريم سعد الشيخ، وأمانة سر محمد الخضري ولطيف عبد الجواد، اليوم الأربعاء، القضية رقم 16668 لسنة 2020 جنايات مركز بنها، والمقيدة برقم 2087 لسنة 2020 كلى شمال بنها، والخاصة بمقتل الطفل "شريف ه م ه"، 9 سنوات.



وقضت المحكمة بالاعدام شنقا وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه مصري لكل من "محمد غ غ ع"، 42 سنة، محمد ا إع"، 26 سنة، بعدما تم مد أجلها من جلسة الأحد الماضى للنطق بالحكم اليوم.

 

 

وكانت النيابة قدمت مرافعة، بينت خلالها مدى الجرم الكبير الذي ارتكبه المتهمون بحق هذا الطفل، وأنهما تخلا عن مرؤتهما وسولت لهما نفسهما قتل هذا الطفل لأجل حفنة من المال، غير مبالين إن كان هذا المال حلالا أم حراما، أم أن قتل هذا الطفل به جرم من عدمه، متجاهلين قول الله عز وجل "ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق"، مطالبا المحكمة بإصدار أقصى عقوبة للمتهمين بشأن واقعتهم.

وجاء أمر الإحالة للمتهمين بأن المتهمين "محمد غ غ ع"، 42 سنة، "محمد ا إع"، 26 سنة، قتلا المجنى عليه من غير سبق إصرار أو ترصد، بأن جابا الطرقات بحثا عن فريسة يسلباها مالها وما إن ظفرا بضحيتهما الأمنة حال سيرها بدربها، حتى قام ثانيهما بإشهار سلاح نارى "بندقية آلية"، إلا أن والد المجنى عليه أبى الانصياع لطلب المتهمين لسرقة دراجته النارية التي يستقلها هو ونجله "الضحية".

وقام المتهم الأول بإطلاق مقذوف نارى من سلاح نارى "بندقية خرطوش"، قاصدا من ذلك قتل الطفل المجنى عليه فأحدث إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته، كما أنه اقترنت تلك الجناية بجناية اخرى وهى سرقة الدراجة النارية الخاصة بوالد المجنى عليه.

واستمعت المحكمة لشهادة والد الطفل المجنى عليه، والتعرف على ملابسات الواقعة وظروفها، وتعرفه أيضا على المتهمين المرتكبين للواقعة، واستطاع والد الطفل التعرف عليهم واستخراجهم من بين باقى المحتجزين.

وكانت أجهزة الأمن بمحافظة القليوبية، تمكنت من ضبط المتهمين بإطلاق النار على أحد الأشخاص، على طريق قرية ميت السباع بدائرة مركز بنها، بغرض سرقته بالإكراه، حيث حاول مقاومتهم أثناء قيامهم بسرقة دراجته النارية، وعندما حاول الفرار أطلقوا عيارا ناريا أصاب طفل، 9 سنوات، والذي كان يستقل المركبة خلف والده، فسقط غارقا في دمائه، وجرى نقل المتوفى إلى المستشفى، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

وكان اللواء فخر الدين العربي مدير أمن القليوبية الأسبق، تلقى إخطاراً من اللواء حاتم حداد، مدير مباحث المديرية السابق، يفيد تلقيه إشارة من مستشفى بنها العام، بوصول طفل مصاب بطلق خرطوش، إلا أنه توفى خلال تقديم الرعاية اللازمة له.

وانتقل العميد خالد المحمدي رئيس مباحث المديرية السابق، وتبين أن والد المجني عليه كان يقود دراجة نارية على طريق ميت السباع، بدائرة مركز بنها، فقام مجهولون باستيقافه لسرقته بالإكراه، وأشهروا سلاحاً نارياً في وجهه، إلا أنه حاول مقاومتهم، وحال فراره قام أحدهم بإطلاق عيار ناري من فرد خرطوش كان بحوزته، فأصاب نجله الذي كان خلفه على الدراجة النارية، وعند نقله للمستشفى توفي خلال تقديم الإسعافات اللازمة له.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز