عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أسعار الذهب ترتفع من جديد في مصر

معدن اصفر
معدن اصفر

أسعار الذهب، شهدت ارتفاعًا ملحوظًا اليوم الخميس 17 مارس 2022، في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية، إذ سجلت الأوقية عيار 24، أنقى وأجود أنواع الذهب، والأقل شوائب، سعرا قدره، 31 ألفًا 633 جنيهًا.



 

أسعار الذهب في سوق الصاغة المصرية:

    تنشر بوابه “روز اليوسف“، لقرائها مستمرة أسعار الذهب في مصر خلال التعاملات الصباحية، عدم استقرار أسعار الذهب في أسواق المال في مصر وعالميًا.

وسجل جرام الذهب عيار 21، سعرًا يتراوح من 880 جنيها إلى 890 جنيهًا، على خلفية عدم استقرار في السعر العالمي للمعدن الأصفر عقب صعود لمستويات قاربت1941 دولار.

     

تعرف على سعر الذهب للأوزان الخفيفة في الصاغة المصرية:

 

جرام الذهب عيار10 سجل   424جنيها. جرام الذهب عيار 14 سجل 593 جنيها. جرام الذهب عيار18 سجل 763 جنيها.

اسعار الذهب اليوم الخميس:

جرام الذهب عيار 21 سجل 890 جنيهًا. جرام الذهب عيار 24 سجل 1017 جنيهًا.

 

سعر الذهب في مصر. تحديث يومي:

 

وسجل الجنيه الذهب، في سوق الصاغة المصرية، سعرًا قدره، 7120 جنيهًا.

واسعار الذهب في مصر تختلف بحسب المصنعية، إذ تتفاوت قيمة المصنعية من محل صاغة لآخر ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

 

الذهب يشهد عدم الأستقرار في أحداث أوكرانيا:

 

ومن المتوقع أن تشهد الأسعار عدة تغيرات خلال الساعات القادمة، بل التغير كل لحظة نتيجة تداعيات خطيرة للحرب في أوكرانيا واتجاه لفرض عقوبات اقتصادية على روسيا.

وشهد سعر الذهب ارتفاع جنوني حوالي 10 جنيهات في كل عيار من الأعيرة المختلفة في سوق الذهب العالمية.

وتعد أن أسعار الذهب ارتفعت عقب ظهور الرئيس الأوكراني في تصريحات تلفزيونية وقال خلالها أنه لم يتم رصد أي تراجع للقوات الروسية من على الحدود الأوكرانية، مما يجدد المخاوف من نشوب حرب عالمية جديدة خاصة مع إعلان العديد من الدول الأوروبية وأمريكا التضامن مع أوكرانيا والتلويح بإرسال قوات هناك، وجاءت مخاوف الحرب لتزيد من القوة الشرائية على الذهب آمن ضد مخاطر الحرب.

 

العقوبات الدولية ضد الاتحاد الروسي على خلفية الأزمة أوكرانيا:

 

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أعلن حظرًا على استيراد النفط الروسي إلى الولايات المتحدة الأمريكية، كما ستحظر المملكة المتحدة واردات النفط الروسية، ويعد المعدن الأصفر والذي ارتفع قرابة 13% هذا العام، مخزنًا آمنًا للقيمة في أوقات عدم اليقين الجيوسياسية وارتفاع التضخم، ويعيش العالم فورة من ارتفاع الأسعار في كل السلع والخدمات، مما يوحي بأن العالم مقدم على كساد تجاري كبير يشبه ما حدث في ثلاثينات القرن الماضي.

يخشى الخبراء ورجال الاقتصاد والسياسة أن تتطور الأحداث ودخول العالم في حرب عالمية ثالثة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز