عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

طلاب هندسة حلوان يبتكرون غواصة تقوم بمهام يصعب إنجازها تحت الماء

إحدى مشروعات الطلاب
إحدى مشروعات الطلاب

نظمت أسرة Robotics الطلابية حدث خاص في كلية الهندسة بحلوان تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدي، القائم بعمل رئيس الجامعة، والدكتور محمود المسلاوي، عميد كلية الهندسة بحلوان، تحت إشراف اللجنة العلمية بالإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة ومدحت علام، مدير إدارة النشاط العلمي والتكنولوجي بالإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة، وياسر الجبالي، مدير رعاية الشباب بكلية الهندسة بحلوان.



 

المشروعات المعروضة

 

قامت الأسرة بعرض المشروعات التي يعمل عليها طلاب فريق Robotics، وتشمل:

١. ذراع آلي

(Robot Arm)

يعمل في التطبيقات الصناعية، ذو القدرة على العمل عن بعد بالاعتماد علي تقنيات إنترنت الأشياء (Internet Of Things)، كما انه مدعم بتقنية رؤية الحاسب (Computer vision) والتي تمنحه القدرة علي التعامل مع العوامل المحيطة به.

 

٢.طابعة ثلاثية الأبعاد ذات القدرة على الإتصال بالإنترنت

 

(IoT Based 3D Printer)

حيث تقوم الطابعة بالتواصل مع مشغلها لترسل له نقل حي للمنتج الجاري طباعته، كما ترسل عدة معلومات عن الماكينة ذاتها لتساهم في التنبؤ بالخطأ والحد منه وبالتالي الحد من الخسائر.

٣. غواصة آلية

(Remotely Operated underwater Vehicle - ROV)

وهي غواصة تقوم بالمهام التي يصعب علي الإنسان إنجازها تحت الماء، كمتابعة وعلاج وزراعة الشعب المرجانية، وكذلك مهام التنظيف والحد من التلوث المائي والتي يمكن أن تستخدم فى عدة تطبيقات بنهر النيل والبحار.

مشاركات دولية

يذكر أن الفريق قد شارك في مسابقات دولية علي مستوي العالم وعلي مستوي الجامعات المصرية مسابقة روبوكون الدولية والROV الغواصة الآلية وMinesweepers كاسحة الألغام.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز