عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الاتحاد الدولي للجمباز: مصر أصبحت ضمن مصاف الدول الكبرى في الجمباز الفني

أكد الياباني موري واتانابي أنه فخور باستضافة مصر لبطولة كأس العالم للجمباز الفني رجال وسيدات، الذي تستضيفها مصر باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 17 حتى 20 مارس.



 

وأضاف في كلمته خلال حفل افتتاح كأس العالم للجمباز الفني باستاد القاهرة أنه يكن لمصر معزة خاصة على المستوى الشخصي والانساني، مشيرا إلى انه سعيد للغاية بتواجده في ارض الفراعنة.

 

وأشار رئيس الاتحاد إلى أن الاتحاد المصري للجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين أمين نجح في وضع مصر على مصاف الدول الكبري في الجمباز الفني خلال الفترة الماضية.

وتنطلق بعد قليل حفل افتتاح بطولة كأس العالم للجمباز الفني بالصالة المغطاة باستاد القاهرة.

الجدير بالذكر أن بطولة كأس العالم للجمباز القاهرة 2022 ضمن سلسلة بطولات العالم المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وعقد اتحاد الجمباز مؤتمرًا صحفيا أمس الأربعاء بأحد الفنادق بالقاهرة للإعلان عن تفاصيل بطولة كأس العالم للجمباز القاهرة 2022 ضمن سلسلة بطولات العالم المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 بمشاركة 281 مشاركا يمثلون 34 دولة على رأسها أوكرانيا رغم الظروف التي تمر بها حاليا.

وجاءت الدول كالآتي مصر البلد المضيف وألبانيا والجزائر وأرمينيا وأستراليا والنمسا وأذربيجان والتشيك ونيوزيلاندا وأيرلندا وكندا وكرواتيا وقبرص وفنلندا واليونان وهونج كونج والمجر وأيسلندا وإيطاليا والأردن وكازاخستان وليتوانيا وماليزيا والمغرب والنرويج وبولندا وجنوب إفريقيا وسلوفينيا وتركيا وأمريكا وأوزبكستان والهند وقطر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز