عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الخميس 17-03-2022

مصر تبهر العالم بافتتاح الجمباز والزمالك: ين شرقي مثل كهريا وتصريحات مصطفى محمد

الأهلي ينهي استعداداته للمريخ
الأهلي ينهي استعداداته للمريخ

شهد اليوم الخميس 17 مارس أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الخميس 17 مارس ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية اليوم الخميس 17 مارس

أخبار الأهلي 

الأهلي ينهي استعداداته للمريخ

أنهى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه الختامي مساء اليوم، الذي أقيم على ملعب مختار التتش بالجزيرة، استعدادًا لمواجهة فريق المريخ السوداني غدًا الجمعة في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا. 

وحرص بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، على عقد محاضرة نظرية للاعبين، فيما شهد المران فقرات فنية وخططية متنوعة، بينما خضع حراس المرمى لمران قوي تحت قيادة ميشيل يانكون مدرب الحراس، في إطار تجهيز الجميع للمباراة بالشكل المناسب.

وكان الاجتماع الفني الخاص بالمباراة قد أسفر عن الاتفاق على أن يرتدي النادي الأهلي زيًّا كاملًا من اللون الأسود، على أن يرتدي فريق المريخ الزي الأحمر كاملًا، كما تم الاتفاق على مواعيد وصول الفريقين إلى ملعب المباراة وانطلاق عمليات الإحماء وكافة الترتيبات التنظيمية.

أخبار الزمالك 

مصدر بالزمالك: مصير بن شرقي مثل كهربا

كشف مصدر داخل نادي الزمالك حقيقة ما تردد عن وجود مفاوضات بين النادي الأهلي والمغربي أشرف بن شرقي لاعب الفريق، لضمه بداية من الموسم المقبل.

وأكد المصدر، أن إدارة الزمالك على علم بأن الأهلي سبق ودخل في المفاوضات مع بن شرقي في الفترة الماضية، وأكثر من مرة، لكن لم يتم الاتفاق بين الطرفين. وشدد المصدر على أن بن شرقي طلب من مسؤولي الأهلي الحصول على راتب سنوي، يصل إلى مليوني دولار، وهو الأمر الذي قوبل بالرفض من جانب إدارة القلعة الحمراء، في ظل وجود سقف للرواتب هناك وصعوبة تجاوزه. وأوضح المصدر، داخل الزمالك، أنهم لا مشكلة لديهم في رحيل بن شرقي للأهلي نهائيًا، ولن يندموا على ذلك لثقتهم بأن اللاعب لن يقدم أي مستوى مميز مع الأهلي، وسيكون رحيله قريبا على غرار كهربا.

بعثة الزمالك تتجه إلى أنجولا

غادرت مطار القاهرة في الثانية عشرة والنصف ظهر اليوم الخميس، بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، متجهة إلى أنجولا على متن طائرة خاصة، استعدادا لمواجهة بترو أتلتيكو الأنجولي يوم السبت المقبل، في الجولة الخامسة بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

أخبار أندية أخرى 

موقف دونجا وصبحي من الإصابة

تعرض محمود عبدالعاطي دونجا ارتكاز الإسماعيلي، لتمزق في العضلة الأمامية، وذلك على هامش مشاركته مع فريقه في لقاء الاتحاد السكندري. قال الدكتور مجدي باز رئيس الجهاز الطبي للفريق، ”من المقرر أن يخضع دونجا للأشعة لتحديد البرنامج العلاجي والتأهيلي ومدة غيابه عن صفوف الفريق“. وبسؤاله عن موقف عصام صبحي المدافع الأيمن فقد أجاب طبيب الإسماعيلي قائلا: ”تعرض اللاعب لكدمة في الضلوع والتي تستوجب الحصول على راحة سلبية قبيل العودة للتدريبات الجماعية“.

الإيقاف يمنع دونجا وباهر من اللعب مع الدراويش

يفتقد فريق الكرة الأول بالإسماعيلي، لخدمات باهر المحمدي ومحمود عبدالعاطي ”دونجا” ثنائي الفريق في اللقاء المقبل أمام المصري البورسعيدي ضمن منافسات الدوري العام، بسبب الإيقاف.

اجتماع عاجل مع التوأم

أصدر نادي الاتحاد السكندري بيانا رسميا، بعقد اجتماع عاجل مع حسام حسن المدير الفني بعد تدهور نتائج الفريق الأول لكرة القدم. 

أخبار محلية 

درع جديد وجوائز جديدة

أكد ثروت سويلم عضو رابطة الأندية المحترفة، أن الرابطة تنوي تغيير شكل درع الدوري للموسم الحالي.  قال سويلم في تصريحات تليفزيونية عبر قناة صدى البلد، "سنعقد مسابقة لاختيار تصميم جديد لدرع الدوري هذا الموسم، العديد الشركات المتخصصة في هذا المجال ستجرى دراسة لاختيار الشكل الأفضل للدرع الذي سيصنع في إنجلترا". وأضاف سويلم، "الرابطة نجحت في تكوين كيان يستمر لفترة طويلة، خاصة أنها المنوط بها إدارة الكرة في مصر، أسوة بالبطولات الكبرى بالعالم".

أخبار عالمية 

مصطفى محمد: جالاتا سراي غيّر حياتي

تحدث مصطفى محمد لاعب جالاتا سراي التركي، عن مثله الأعلى في كرة القدم ومشواره الكروي. قال محمد، في تصريحات عبر موقع جالاتا سراي الرسمي، "جالاتا سراي فريق كبير جدا وصاحب أفضل مشجعين في تركيا، هذا الفريق غير الكثير في حياتي". وعن بدايته مع كرة القدم قال "بدأت في ممارسة كرة القدم عندما كان عمري 7 سنوات، وانتقلت إلى نادٍ احترافي في سن 16 عاما واستمررت على هذا المنوال، وكان مثلي الأعلى في كرة القدم هو واين روني".

أخبار ألعاب أخرى 

بعثة سلاح السيف تتجه للمجر

غادرت في ساعة مبكرة من فجر اليوم الخميس، بعثة المنتخب الوطني الأول لرجال سلاح السيف، القاهرة متوجهة إلى المجر للمشاركة في منافسات كأس العالم والمقرر إقامتها خلال الفترة من 17 وحتى 21 مارس الجاري.

حسن مصطفى سعيد بتطور الجمباز المصري

أعرب الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد عن سعادته بالتطور الكبير الذي تشهده رياضة الجمباز في مصر، جاء ذلك خلال حفل افتتاح بطولة العالم للجمباز الفني رجال وسيدات، والذي تستضيفه مصر خلال الفترة من 17 حتى 20 مارس. وقال مصطفى: مصر حققت طفرة كبيرة في رياضة الجمباز خلال السنوات الماضية، فلم نكن نملك في الماضي فرصا للمنافسة في البطولات الكبرى والآن أصبحت رياضة الجمباز ضمن الألعاب التي لديها قدرة كبيرة على المنافسة الدولية.

واتانابي فخور باستضافة مصر كأس العالم للجمباز

أكد الياباني موري واتانابي أنه فخور باستضافة مصر لبطولة كأس العالم للجمباز الفني رجال وسيدات، الذي تستضيفها مصر باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 17 حتى 20 مارس. وأضاف في كلمته خلال حفل افتتاح كأس العالم للجمباز الفني باستاد القاهرة أنه يكن لمصر معزة خاصة على المستوى الشخصي والإنساني، مشيرا إلى انه سعيد للغاية بتواجده في ارض الفراعنة. وأشار رئيس الاتحاد إلى أن الاتحاد المصري للجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين نجح في وضع مصر على مصاف الدول الكبري في الجمباز الفني خلال الفترة الماضية.

أمين يشكر الاتحاد المصري والإفريقي للجمباز

أعرب الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للجمباز، عن شكره وتقديره للدولة المصرية متمثلة في الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الذي لم يبخل على اللعبة وكان السند الكبير لنا خلال الفترة الماضية. وأضاف "أمين" أننا علينا أن نفتخر بما وصلت له مصر خلال الأعوام الماضية وامتلاكنا بنية تحتية قوية قادرة على استضافة كبرى بطولات العالم، وأيضا وجود عدد كبير من الكوادر الشابة القادرة على التنظيم والإشراف عليها. وأوضح أننا سعداء بالمستوى الفني الذي وصل إليه لاعبونا خلال الفترة المقبلة، وسنسعى للتطور والتقدم بشكل كبير في الفترة المقبلة.

طموحات مصر في كأس العالم لسلاح السيف

كشف شريف البكري مدرب منتخب مصر لسلاح السيف ورئيس البعثة عن طموحات لاعبي مصر خلال بطولة كأس العالم لسلاح السيف المقامة في المجر خلال الفترة من 17 وحتى 21 مارس الجاري. وقال البكري: "أقيمت تلك البطولة العام الماضي، حيث تقام كل عام في نفس الميعاد، أنهينا وقتها على مستوى الفرق في المركز الثالث عشر".

وتابع: "نتمنى هذا العام أن نقدم أفضل من ذلك، وأيضا على مستوى الفردي وصلنا لدور 32 وقتها، وسنسعى أيضا خلال بطولة هذا العام لتحسين تلك النتائج". وأضاف: "أشكر الاتحاد المصري للسلاح بقيادة عبدالمنعم الحسيني رئيس الاتحاد على الدعم الدائم لنا ومجلس الإدارة، لا أحد يقصر في حق البعثة أو في حق اللاعبين وبإذن الله سنكون عند حسن ظنهم ونقدم أفضل ما لدينا".

إشادة بافتتاح كأس العالم للجمباز

نال حفل افتتاح بطولة كأس العالم للجمباز الفني الذي أقيم اليوم، قبل انطلاق منافسات البطولة بالصالة المغطاة باستاد القاهرة، إشادة كبيرة من كل الحضور سواء الجماهير أو المدعوين الرسميين، وكذلك اللاعبين واللاعبين والوفود الرسمية المشاركة في البطولة. وأقيم حفل الافتتاح قبيل انطلاق المنافسات، وشهد الحفل أغنية للفنان هيثم نبيل، الذي أطرب الحضور بأغنية تتحدث عن عظمة مصر، وقيادتها على الانتصار في كل التحديات التي تواجهها، وذلك بعد استقبالها وتنظيم العديد من بطولات العالم في وقت انكمشت فيه الكرة الأرضية بسبب فيروس كورونا.

ا

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز