عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

روسيا تهاجم الرئيس الأمريكي لأنه وصف بوتين بـ"محرم حرب"

بايدن
بايدن

مع استمرار المفاوضات، ألقى البيت الأبيض بظلال من الشك على نوايا روسيا في محادثات السلام، قائلاً إنهم لا يرون أن الدولة تتخذ أي إجراء لوقف تصعيد غزوها لأوكرانيا.



 

 

 

قال الكرملين إن وصف جو بايدن لنظيره الروسي فلاديمير بوتين "بمجرم الحرب" "لا يغتفر" - واتهم الغرب بالتصرف بطريقة "مثيرة للاشمئزاز".

وأصرّت روسيا على أنها تبذل "طاقة هائلة" في محادثات السلام، واتهمت أوكرانيا أيضا "بتأجيل" المفاوضات وقالت إن شروطها لإنهاء الصراع "واضحة تماما".

 

وتأتي التصريحات بعد أن رد فلاديمير بوتين على الرئيس الأمريكي جو بايدن بعد أن وصفه بأنه "مجرم حرب" مع دخول الصراع في أوكرانيا يومه الحادي والعشرين.

وأضاف الكرملين، أن تصريحات جو بايدن "غير مقبولة". ونفت موسكو مرارا استهداف المدنيين.

على الرغم من شكوك البيت الأبيض بشأن التقدم، قالت روسيا أمس إن بعض أجزاء اتفاق سلام محتمل مع أوكرانيا على وشك الاتفاق.

قال البيت الأبيض، إن جو بايدن من المقرر أن يجري اتصالا هاتفيا مع الرئيس الصيني شي جين بينغ غدا وسيناقش غزو روسيا لأوكرانيا.

واتهم الرئيس السابق دميتري ميدفيديف، الذي يشغل الآن منصب نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي، الغرب بالتصرف بطريقة "مثيرة للاشمئزاز وإجرامية" تجاه البلاد. ووصف سلوك الغرب بأنه "غير أخلاقي" واتهمه بتأجيج الخوف من روسيا لمحاولة تمزيق روسيا، مضيفًا أن روسيا "لديها القدرة على وضع كل أعدائنا الألداء مكانهم".

 

في خطاب ألقاه يوم أمس، استهدف بوتين أيضًا الروس الذين لا يدعمون الغزو ، قائلاً إن روسيا "ستكون دائمًا قادرة على التمييز بين الوطنيين الحقيقيين من الحثالة والخونة، وستبصقهم ببساطة مثل البعوض الذي طار بطريق الخطأ في أفواههم". منذ الغزو الروسي لأوكرانيا، فرض الغرب عقوبات شديدة على الأفراد، حيث انسحبت بعض الشركات من البلاد وعلقت خدماتها. فرضت المملكة المتحدة عقوبات على أكثر من 1000 من الأفراد والكيانات والشركات التابعة الأكثر أهمية في روسيا وبيلاروسيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز