عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كوريا الجنوبية تخطط لإنشاء خطوط تسوية مؤقتة لتمويل التجارة مع روسيا

كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية

قالت كوريا الجنوبية، إنها تخطط لإنشاء خطوط تسوية مؤقتة بين البنوك المحلية ووحداتها في روسيا، في محاولة لمساعدة الشركات الكورية التي تواجه صعوبات في تمويل تجارتها مع روسيا بسبب العقوبات العالمية.



وأوضحت لجنة الخدمات المالية - وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الكورية (يونهاب)، اليوم الجمعة - أن حسابات التسوية الجديدة تلك لن يُسمح باستخدامها في المعاملات مع البنوك الروسية أو العناصر المدرجة في قائمة العقوبات العالمية المفروضة ضد موسكو.

وأضافت اللجنة، أن الحكومة الكورية الجنوبية تخطط لدعم المدفوعات السريعة المتعلقة بالتمويل التجاري للشركات المحلية، حيث من المقرر أن يفتتح بنك "ووري" وبنك "هانا" حسابات تسوية مخصصة مع الأفرع التابعة لهما في روسيا. 

وتهدف هذه الخطوة إلى التقليل من استخدام البنوك العالمية الوسيطة، حيث تحاول الجهات المقرضة تجنب المعاملات مع روسيا بسبب العقوبات، مما يؤدي إلى تأخير أو رفض معالجة المدفوعات المالية.

يذكر إن كوريا الجنوبية، انضمت إلى التحرك متعدد الأطراف لفرض عقوبات مالية على روسيا بسبب هجومها العسكري على أوكرانيا، بما في ذلك قطع المعاملات مع البنك المركزي الروسي، وإخراج البنوك الروسية من نظام الدفع العالمي "سويفت".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز