عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

معارض "أهلا رمضان" توفر السلع بتخفضات 30%

معرض أهلا رمضان
معرض أهلا رمضان

معارض "أهلا رمضان" توفر السلع بتخفضات 30%.. أكد رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية طارق حسانين نجاح الدولة ووزارة التموين والتجارة الداخلية في توفير كافة السلع الغذائية بأسعار مخفضة تصل إلى 30 % بمنافذ المجمعات الاستهلاكية ومعارض "أهلا رمضان" المنتشرة بكافة محافظة الجمهورية.



 

معارض "أهلا رمضان" توفر السلع بتخفضات 30%

وصرح حسانين بأن وزارة التموين اتخذت الإجراءات اللازمة لوضع آلية لتسعير الخبز الحر‪‬ والذي جاء انتصارا للمواطن في طرح رغيف خبز بسعر عادل يضمن حق المواطن.

 

معارض "أهلا رمضان" توفر السلع بتخفضات 30%

 

من جانبه، أوضح عبدالغفار السلاموني نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية أن مخزون القمح يكفي احتياجات المواطنين لفترات طويلة، كما أنه من المتوقع حصول الحكومة على ما يقرب من 6 ملايين طن قمح محلي من المزارعين، خلال الموسم الذي سيبدأ اعتبارا من بداية شهر إبريل المقبل وذلك بعد توجيهات رئيس الجمهورية على صرف حافز إضافي عن كل أردب قمح للمزارعين.. حيث وافق مجلس الوزراء على صرف حافز استثنائي للتوريد والنقل، بقيمة 65 جنيها، يضاف إلى أسعار التوريد المحددة سابقا، الأمر الذي سيجعل المزارعين  تقبل على توريد القمح المحلي للجهات المسوقة التابعة لوزارة التموين مما سيعزز الاحتياطي الاستراتيجي لفترات طويلة.

 

وأضاف السلاموني أن الطاقة التخزينية للأقماح لدى وزارة التموين والتجارة الداخلية زادت بشكل كبير نتيجة توسع الوزارة بقيادة الدكتور علي المصيلحي وزير التموين وبتوجيهات القيادة السياسية في إنشاء العديد من الصوامع وأيضا الشون المطورة حتى وصلت السعة التخزينية للأقماح  داخل "الصوامع الداخلية، الهناجر، البناكر، الشون المطورة، الصوامع المؤجرة، مراكز التجميع، الشون الأسمنتية" إلى أكثر من 5.4 مليون طن، مما يؤكد مدى اهتمام القيادة السياسية الحالية بسلعة تعد من أهم السلع الاستراتيجية وهي سلعة القمح المحلي المخصص لإنتاج الخبز المدعم بشكل جيد ومطابق للمواصفات القياسية‪.

 

 الداخلية توجه قافلة مساعدات عينية إلي  الأسمرات بالقاهرة

 

من ناحية أخرى، نظمت وزارة الداخلية عدة قوافل إنسانية لتوزيع عدد من المساعدات العينية (مواد غذائية) على المواطنين بحي الأسمرات بالمقطم، بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، واستمرارًا للدور المجتمعي بكافة أجهزة الوزارة للمساهمة في رافع الأعباء عن كاهل المواطنين من خلال تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين لاسيما المناطق الأولى بالرعاية. 

 

وتمت القافلة بعد اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تنفذها وزارة الداخلية ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس "كورونا".

 

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الدخلية على التواصل المجتمعي مع المواطنين ومشاركتهم تلك المناسبة الدينية التي جسدت تلاحم المواطنين مع شرطتهم للدفاع عن الوطن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز