عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف عن نتائج قرعة دوري الابطال للدور الربع النهائي

قرعة دوري الابطال
قرعة دوري الابطال

قرعة دوري الابطال.. أجرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ”يويفا” قرعة الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا في موسمها الحالي، منذ قليل، التي أجريت لأول مرة دون أي اعتبارات تمنع الفرق الـ8 المتأهلة من مقابلة بعضها البعض، حتى إن كان كلاهما من نفس البلد.



 

نتيجة قرعة دوري الابطال

 

 

وجاءت مواجهات الفرق الثمانية بدور الربع النهائي كالآتي: وقوع الفريق الإنجليزي ليفربول في مواجهة الفريق البرتغالي بنفيكا. وقوع الفريق الإسباني ريال مدريد في مواجهة الفريق الإنجليزي تشيلسي. وقوع الفريق الإنجليزي مانشستر سيتي في مواجهة الفريق الإسباني أتلتيكو مدريد. وقوع الفريق الألماني بايرن ميونخ في مواجهة الفريق الإسباني فياريال.

 

قرعة دوري الابطال لدور النصف النهائي

 

ويقابل الفائز من لقاء ليفربول وبنفيكا الفائز بمواجهة بايرن ميونخ مع فياريال، بينما يواجه الفائز بلقاء ريال مدريد وتشيلسي الفائز من مواجهة أتلتيكو مدريد ومانشستر سيتي.

 

 

مواعيد المباريات

 

وأعلن اليويفا عن إقامة مباريات الذهاب للدور الربع النهائي في يومي 5 و6 إبريل القادم، ومباريات العودة في 12 و13 من ذات الشهر.

بينما من المقرر أن تقام مباريات الدور نصف النهائي من البطولة في يومي 26 و27 إبريل، العودة في 3 و4 مايو، على أن تقام المباراة النهائية يوم 28 مايو على استاد فرنسا في باريس.

 

ريال مدريد الأكثر تتويجا بالبطولة

 

 

يعد ريال مدريد صاحب نصيب الأسد في التتويج باللقب ضمن الـ8 فرق المتأهلة، حيث استطاع الفريق الإسباني أن يحمل الكأس لـ13 نسخة.

ويعود الفوز الأول للريال لنسخة البطولة عام 1955-1965، بينما آخرها نسخة عام 2017-2018، لينقطع الريال عن التتويج بالبطولة القارية في نسخها الأخيرة.

 

المركز الثاني بايرن ميونخ وليفربول  

 

ويأتي بايرن ميونخ بالمركز الثاني ضمن ترتيب الـ8 فرق في حصولها على كأس البطولة، وذلك بواقع 6 ألقاب تمكن الفريق الألماني من الفوز بها، ويعود التتويج الأول للفريق إلى 1973-1974، ليتمكن بعدها بالفوز بالبطولة لعامين متاليين وليسيطر على البطولة القارية لـ3نسخة متتالية، على حساب أتلتيكو مدريد وليدز يونايتد وسانت إتيان. أما بطولته الأخيرة فكانت بعام 2020 بعدما تمكن من الفوز باللقاء النهائي من البطولة أمام باريس سان جيرمان.

بينما توج ليفربول ببطولة دوري ابطال أوروبا بـ6 ألقاب أيضا، آخرها بطولة 2018-2019، لكن أول فوز للريدز بالبطولة يعود لنسخة عام 1977.

وجاء فريق تشيلسي وبنفيكا بالمركز الثالث من ترتيب الفرق الـ8، بواقع تتويج كل منهما بالبطولة بلقبين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز