عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في دورية المجلس الأعلى..

"العناني" يقرر نشر عدد تذكاري عن عالم الآثار الدكتور رمضان بدري

الدكتور رمضان بدرى
الدكتور رمضان بدرى

قرر الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار نشر عدد تذكارى من دورية المجلس الأعلى للآثار بإسم الدكتور رمضان بدرى حسين والذي رحل عن عالمنا الأسبوع الماضي، وذلك تكريما له وتخليدا لإسمه وإسهاماته العلمية في مجال علم الآثار.



 

ومن جانبه أعرب الدكتور زاهي حواس، والذي تتلمذ على يديه الدكتور رمضان بدري، عن تقديره لهذه الخطوة من جانب وزارة السياحة والآثار، اعترافا منها بإنجازات العالم الراحل والذي يعد واحدا من أبنائها.

وأشار أن العدد التذكاري سيضم مجموعة من المقالات والأبحاث العملية، يقوم بإعدادها عدد من علماء الآثار من مصر والعالم ممن عملوا معه بصفة مباشرة.

هذا ومن المقرر أن يقوم بإعداد هذا العدد التذكاري كل من كريستيان لايتس أستاذ الأثار المصرية بجامعة توبنجن والدكتورة جانيس كاميرن من متحف المتروبوليتان، والدكتور محمد إسماعيل المشرف على اللجان الدائمة وشؤون البعثات السابق ورئيس البعثة المصرية العاملة بمنطقة أثار أبو صير، والدكتور هشام الليثي رئيس الإدارة المركزية لتسجيل الأثار المصرية منسقًا من وزارة السياحة والآثار.

الجدير بالذكر أن البعثة المصرية الألمانية التابعة لجامعة توبنجن برئاسة المرحوم د. رمضان بدري والعاملة في سقارة كانت قد نجحت في عام 2018  فى الكشف عن ورشة كاملة للتحنيط ملحق بها حجرات للدفن بها مومياوات تعود إلى عصر الأسرتين السادسة والعشرين والسابعة والعشرين (664- 404 ق.م)، عثرت بداخلها  على قناع مومياء مذهب ومطعم بأحجار نصف كريمة كان يغطى وجه أحد المومياوات الموجودة بأحد حجرات الدفن الملحقة. وقد فاز هذا الكشف بلقب أفضل 10 إكتشافات أثرية في العالم خلال عام 2018.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز