عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"وادي دجلة" ينافس على نهائي بطولة كراتشي للإسكواش رجال وسيدات

وادى دجلة
وادى دجلة

واصل أبطال أندية وادي دجلة، تحقيق إنجازات قياسية في لعبة الإسكواش بمختلف البطولات المحلية والدولية، وآخرها تأهل لاعبان وهما كريم عبد الجواد ونور أبو المكارم للمباراة النهائية لبطولة كراتشي للإسكواش (رجال وسيدات)، والمقرر أن تعقد غدًا السبت، ليقترب لاعبو دجلة من تحقيق بطولة دولية جديدة.



 

  وصعدت لاعبة أندية وادي دجلة نور أبو المكارم للدور النهائي لبطولة كراتشي للإسكواش، بعدما فازت في الدور السابق على اللاعبة الاسكتلندية جورجيا أديرلي، بمجموع أشواط ثلاثة مقابل لا شيء، بواقع نقاط (11-5) (11-4)(11-7)(3- 0).  

 

وحجز بطل أندية وادي دجلة كريم عبد الجواد المصنف الـ13عالميًا، بطاقة التأهل لنهائي بطولة كراتشي، بعد تحقيق انتصار على اللاعب المصري عمر مسعد المصنف الـ22 عالميًا في مباراة نصف النهائي التي انتهت بنتيجة أشواط 3-0 بواقع نقاط (11-5) (11-4) (11-4).  

وانطلقت بطولة كراتشي للإسكواش، يوم 15 مارس، وتقام البطولة بالعاصمة الباكستانية بقيمة جوائز مادية تصل إلى 52 ألف دولار للرجال و20 ألف دولار للسيدات.

 

  وحقق أبطال أندية وادي دجلة، العديد من البطولات خلال الأيام الماضية أبرزها فوز علي فرج ببطولة أوبتاسيا للإسكواش، وتتويج نوران جوهر، ببطولتي ويندي سيتي وبلاك بول للإسكواش.  

 

  وأسهمت أندية وادي دجلة بشكل فعال في تطوير لعبة الإسكواش في مصر من خلال إنشاء أكبر عدد من ملاعب الإسكواش على مستوى العالم، بلغت 82 ملعبًا داخل 9 فروع مختلفة، كما أسست أكبر أكاديمية في العالم بلغ عدد اللاعبين فيها أكثر من 2500 لاعب ولاعبة، وانعكست نتائج هذه الجهود في فوز فريق النادي ببطولة الدوري العام للإسكواش لمدة 6 مواسم متتالية، وتتويج مصر ببطولات دولية، بالإضافة إلى تصدر لاعبيها التصنيف الدولي للعبة.   يذكر أنه تم إنشاء نادي وادي دجلة عام 2002، في منطقة زهراء المعادي بالقاهرة، وقد تم تسميته بهذا الاسم تيمنًا بمحمية وادي دجلة الشهيرة، وتوسعت أندية وادي دجلة لتشمل 9 أندية في القاهرة الكبرى والإسكندرية، وأسيوط ودمياط، مع خطة مستقبلية لافتتاح أندية جديدة في مختلف محافظات مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز