عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

وزارة التجارة الأمريكية تدرج مئات الطائرات الروسية على قائمة سوداء

وزارة التجارة الأمريكية
وزارة التجارة الأمريكية

أدرجت وزارة التجارة الأمريكية مئات الطائرات الروسية على قائمة سوداء، بما فيها طائرة رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش، وطائرات بوينج لشركة إيروفلوت، انتهكت مؤخرًا العقوبات الأمريكية المفروضة على روسيا.



 

وحظرت الولايات المتحدة دخول الطائرات المصنّعة في الولايات المتحدة أو المؤلّفة من 25% على الأقل من قطع أمريكية الصنع، إلى روسيا، دون إذن محدد، وفقًا لوكالة الصحافة الفرنسية.

 

وأشارت الوزارة في بيان ضم القائمة السوداء إلى أنه "منذ 2 مارس 2022، بناءً على المعلومات المتاحة للجمهور، حددت الوزارة عددًا من الرحلات التجارية والخاصة من دول العالم الثالث إلى روسيا، وجميعها مملوكة أو خاضعة لسيطرة أو مؤجرة لروسيا أو لمواطنين روس".

 

ولم تعد هذه الطائرات قادرة على التزوّد بالوقود والصيانة أو توفير قطع الغيار أو الخدمات.

 

ولفتت إلى أنه "من خلال منع هذه الطائرات من الاستفادة من أي خدمة، بما فيها من الخارج مثلًا"، أي رحلة دولية من روسيا على هذه الطائرات يمكن أن تؤدي إلى تجميدها.

 

وتضمّ القائمة طائرات تابعة لإيروفلوت، وإيربريدج كارجو ويوت إير ونوردويند وأزور إير وأفياستار، بالإضافة إلى طائرة جولفستريم جي-650 الخاصة لأبراموفيتش.

 

وقالت وزيرة التجارة جينا رايموندو: "ننشر هذه القائمة لنحذّر العالم من أننا لن نسمح للشركات، وللأثرياء الروس، والبيلاروس، بالسفر والإفلات من العقاب عبر انتهاك قوانيننا".

 

وفرضت الولايات المتحدة، وحلفاؤها، عقوبات غير مسبوقة على روسيا بعد غزو أوكرانيا، في 24 فبراير.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز