عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
المشروعات القومية
البنك الاهلي

وزير البترول: الإسراع بزيادة معدلات الإنتاج لمواجهة تحديات أسواق البترول والغاز العالمية

وزير البترول
وزير البترول

أكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا أن التحديات التي تشهدها أسواق البترول والغاز العالمية وانعكاساتها بزيادة الأسعار إلى مستويات قياسية غير مسبوقة تعدت ال100 دولار للبرميل، تؤكد أننا ليس لدينا رفاهية الوقت والانتظار وأنه يجب الإسراع بأعمال زيادة معدلات الإنتاج ومواجهة التناقص الطبيعى للآبار.



وأشار إلى أن الهدف من زيارة مواقع الإنتاج بالصحراء الغربية، بحضور رؤساء ومسؤولي هيئة البترول ووكلاء الوزارة ورؤساء كبرى الشركات البترولية وممثلى الشركات العالمية؛ هو العمل على تذليل أي صعوبات قد تعترض منظومة زيادة الإنتاج من الزيت والغاز، كما وجه بزيادة طموحات الخطط الموضوعة للإنتاج.

وأكد الملا - خلال الجولة التفقدية بعدد من حقول البترول بالصحراء الغربية - أهمية ضخ المزيد من الاستثمارات وزيادة أعداد الحفارات ومن ثم زيادة عدد الآبار والإسراع بتنمية الحقول المكتشفة فى ظل الزيادة الهائلة في أسعار البترول والغاز، وطالب الوزير جميع العاملين بقطاع البترول ببذل مجهودات أكبر فى هذا الوقت الذي يحتاج إلى المزيد من تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد. 

وأضاف أن استراتيجية زيادة الإنتاج تتضمن العمل على تعزيز نواحي الأمن والسلامة ومشروعات خفض الانبعاثات وترشيد الاستهلاك ومن ثم خفض تكاليف الإنتاج تعظيما للعائد في تلك الفترة. 

وخلال الجولة، قدم عدد من رؤساء شركات الإنتاج البترول (خالدة ، بتروفرح، بترول بلاعيم  ،جابكو ، العامة ، عجيبة، قارون ، بدر الدين) عروضاً توضيحية حول أنشطتها وأعمال زيادة الإنتاج من حقولها بالمناطق البترولية بالصحراء الغربية وخليج السويس وسيناء والبحر المتوسط.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز