عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"ساسي" يسجل في تتويج الدحيل ببطولة كأس أمير قطر

الدحيل
الدحيل

الدحيل القطري توج بلقب كأس أمير دولة قطر على حساب الغرافة، في مباراة انتهت بفوز الدحيل على الغرافة بخماسية مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على استاد خليفة الدولي أحد ملاعب كأس العالم قطر 2022.



 

 

 الدحيل بطل كأس أمير قطر

 

 

افتتح إيدميلسون التسجيل واحرز الهدف الأول وأضاف أولونغا الهدف الثاني، لينتهي الشوط الأول بتقدم الدحيل بهدفين دون رد. 

 

وفي الشوط الثاني استمر الفريق في التسجيل، واحرز المعز علي الهدف الثالث، وقلص أحمد علاء الدين النتيجة وسجل الهدف الأول للغرافة. 

 

استمر “الفريق” في السيطرة على مجريات اللقاء، وسجل التونسي فرجاني ساسي الهدف الرابع بعدما سجل الكرة من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بالدفاع وعانقت الشباك، وأتم عبد الرحمن التهديف وسجل الهدف الخامس.

 

وأصبحت تلك المرة الرابعة التي يتوج فيها الدحيل باللقب بعد أعوام 2016 و2018 و2019.

 

فيما يتوقف رصيد الغرافة عند سبعة ألقاب حققهم من قبل آخرهم في عام 2012.

 

ويعد السد هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب بواقع 18 مرة.

 

تحدث كريم بوضياف، لاعب الدحيل، عن التتويج بالبطولة، قال بوضياف، في تصريحات للإعلاميين عقب المباراة: "أنا سعيد جدًا بهذا اللقب الذي حققناه، وأنقذنا من خلاله موسمنا بعد أن ذهب لقب الدوري لفريق السد".

 

 

وأوضح "بطولة الكأس تعتبر بمثابة حصاد للنتائج الرائعة والمستويات الثابتة التي قدمناها خلال المباريات الأخيرة سواء بالدوري أو بمباريات كأس الأمير". 

 

وأضاف "بدون شك اللقاء كان صعبًا أمام الغرافة الذي قدم مباراة كبيرة أمام الوكرة بنصف النهائي، لكن كنا حذرين في اللقاء لتفادي أي سيناريو يجعلنا نخسر اللقب، فالحذر كان مطلوبًا منا حتى بعد تقدمنا في النتيجة بفارق 3 أهداف".

 

وشدد بوضياف على أن لقب كأس الأمير جاء في وقته المناسب، مشيرًا إلى أن الكأس هدية لمدربهم لويس كاسترو، الذي تمنى له التوفيق في مشواره المقبل.

 

 

أعرب بسام الراوي، لاعب الدحيل القطري، عن سعادته الكبيرة بحصد لقب كأس الأمير.

 

وقال الراوي، في تصريحات للإعلاميين عقب المباراة: "لقد كان تتويجا مستحقا، بعد الجهد الكبير الذي بذلناه من أجل الوصول لمنصة التتويج، في كأس الأمير الغالية".

 

وأضاف: "في الحقيقة واجهنا صعوبات كثيرة، هذا الموسم، لكن منذ تعثرنا أمام الوكرة ونحن في تصاعد".

 

وأردف: "كانت هناك اجتماعات وعمل كبير، وصل بنا لهذه المرحلة، وساهم في تعاهدنا على تحقيق بطولة، وقد حصدنا كأس الأمير ليكون خير إنهاء للموسم، وأغلى بطولة نحققها".

 

وأهدى الراوي نائب رئيس ناديه، خليفة خميس، ميداليته الذهبية، في مشهد يعكس حجم العلاقة الطيبة بينهما.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز