عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعاون سعودي بريطاني في مجال الاستخدام السلمي للفضاء الخارجي

وقعت الهيئة السعودية للفضاء ووكالة الفضاء البريطانية مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الاستخدام السلمي للفضاء الخارجي تهدف إلى توفير إطار للتعاون في الأنشطة الفضائية واستعراض المجالات ذات الاهتمام المشترك في الاستخدامات السلمية للفضاء وتسهيل تبادل المعلومات والتقنيات والأفراد العاملين في المجالات ذات العلاقة لدى الجهتين.



 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن المذكرة وقعها عن الهيئة رئيس مجلس إدارتها عبدالله بن عامر السواحة، وعن وكالة الفضاء البريطانية وزير الدولة لشؤون الأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية عضو البرلمان البريطاني كواسي كوارتنج.

 

ووفقا للوكالة، تهدف المذكرة إلى تطوير التعاون الثنائي بين الجهتين في بناء القدرات في مجال علوم وهندسة الفضاء والعمل على تعزيز دور البعثات العلمية وبرامج الرحلات المأهولة، بالإضافة إلى تطوير التعاون بمراقبة الأرض وبيانات تطبيقات الفضاء وتصنيع الأقمار الصناعية وإطلاقها.

 

وأوضحت (واس) أن توقيع المذكرة يأتي في إطار مساعي الهيئة السعودية للفضاء الرامية إلى توطين التقنيات والصناعات واستدامة المنظومات الفضائية النوعية في المملكة وفقا لما تضمنته "رؤية المملكة 2030" من مستهدفات وسعي المملكة إلى تطوير قطاع الفضاء وتقنياته.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز