عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السودان: وضع خطة لمعالجة القصور بالموانئ البحرية

أكد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول محمد حمدان دقلو، وضع خطة لمعالجة أوجه القصور والعقبات بالموانئ البحرية، ذات سقف زمني، وتحديد للمهام والمسؤوليات، والجهات المنفذة.



 

وقال دقلو - في تصريحات صحفية بأمانة حكومة ولاية البحر الأحمر (شمال شرق السودان) اليوم السبت- إن زيارته لولاية البحر الأحمر، والتي استغرقت خمسة أيام، كانت ناجحة ومثمرة، حيث وقف خلالها على كل مواطن القصور بموانئ البحر الأحمر.

وأوضح أنه تم خلال الزيارة، التوقيع على 5 مذكرات تفاهم مع اتحاد الغرف التجارية التي تمثل كل ولايات السودان لتطوير وتأهيل وتحسين عمل الموانئ البحرية بالولاية في مجالات النقل والطرق والثروة الحيوانية والطاقة والمواصفات.

وشدد نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، على ضرورة محاربة الفساد بالموانئ، لافتا إلى أعمال تخريب متعمد وتعطيل للآليات لتمرير بعض الصادرات والواردات لجهات بعينها، إلى جانب ممارسات لتقليل الصادرات بصورة مقصودة.

وانتقد الإلزام بالتعامل باليورو دون غيره من العملات في إجراءات التخليص في مجالات الصادرات والواردات بالموانئ البحرية السودانية، مؤكدا أن ذلك القرار صدر في السابق، ولكن نحن غير ملزمين به الآن.

وشدد على محاربة وإزالة الظلم والتجاوزات والتمييز في عمليات تفتيش الحاويات؛ مما يوقع أضرارا كبيرة على جزء كبير من العملاء.

وأكد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، عدم إغلاق الموانئ البحرية من قبل الإدارات الأهلية مرة أخرى، بعد التوصل معها لاتفاق أفضى إلى مصالحات بين قادتها، داعيا أجهزة الإعلام المختلفة إلى تحري الدقة والمصداقية في نقل الأخبار.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز