عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الصناعة: وضعنا مجموعة من المبادرات لشرعنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة

وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع
وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع

أكدت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع أن الحكومة قدمت مجموعة من المبادرات والإجراءات التي تساهم في شرعنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن هذه المشروعات. 



 

جاء ذلك خلال الجلسة الختامية لندوة بعنوان "الجمهورية الجديدة والإنجازات التي تحققت"، اليوم السبت، بمشاركة وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار ووزيرة التجارة والصناعة الدكتورة نيفين جامع وأحمد كمال نائب وزيرة التخطيط ولفيف من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ. 

وقالت وزيرة التجارة والصناعة إن الرئيس السيسي شدد على ضرورة توفيق أوضاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وشرعنتها وجعلها جزءًا أصيلًا من الاقتصاد الرسمي إيمانًا بدورها في تحقيق النمو الاقتصادي. 

وأضافت الدكتورة نيفين جامع أن مصر لديها فرص تصديرية ونسعى لفتح أسواق في الخارج؛ مستطردة "لدينا خطة لوصول معدلات التصدير إلى 100 مليار دولار ونأمل أن يتجاوز العالم الأزمة الروسية الأوكرانية لتحقيق الأهداف، ولدينا مخزون من السلع الاستراتيجية، واتخذنا إجراءات وقرارات للحفاظ على هذا المخزون".

وأشارت إلى أن قرار الإحجام عن تصدير بعض السلع لفترة يستهدف الحفاظ على السلع الاستراتيجية، مؤكدة أن هناك هدفًا للاستفادة من الإجراءات التي اتخذناها لتحقيق المصلحة العليا للدولة. 

واستعرضت وزيرة التجارة والصناعة الإجراءات التي اتخذتها الدولة من أجل تمكين الصناعة المصرية، لافتة إلى إنشاء مجلس أعلى للصادرات لأهمية هذا الملف برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي وعضوية كافة الوزارات المعنية.

وقالت الوزيرة: "نفخر بالمنتج المصري ولا بد من دعم شعار (صنع في مصر)، وهناك توجيه من رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي بتشكيل لجنة بمشاركة القطاع الخاص والهيئات المتداخلة؛ مثل وزارت المالية وهيئة الاستثمار، ولدينا ما يقرب من 100 إجراء تحفيزي لدعم الصناعة ما بين إجراءات قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز