عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم السبت 19-03-2022

برشلونة يفتح خزائنه لصلاح وتألق مرموش وقوائم المنتخبات لمباريات الحسم

شهد اليوم السبت 19 مارس أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية.   أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم السبت 19 مارس ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 19 مارس

أخبار الزمالك 

الزمالك يتعادل مع بترو أتلتيكو

تعادل فريق الزمالك سلبيا أمام بترو أتلتيكو الأنجولي في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

اختبار منشطات لعبد الغني والجزيري

خضع محمد عبد الغني وسيف الدين الجزيري لاعبا الزمالك لاختبار منشطات عقب نهاية مباراة الأبيض مع بترو أتلتيكو الأنجولي في الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

أخبار عالمية 

قائمة مالي لمواجهة تونس

أعلن محمد ماجاسوبا المدير الفني لمنتخب مالي، قائمة لاعبيه استعدادًا لمواجهة منتخب تونس، في الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.

راموس مستمر مع باريس

كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية اليوم السبت، أن الدولي الإسباني سيرجيو راموس، مدافع الفريق الأول لكرة القدم في نادي باريس سان جيرمان، لا ينوي مغادرة ناديه الفرنسي في فترة الانتقالات المقبلة خلال الصيف. وأوضحت الصحيفة- على موقعها الإلكتروني- أن راموس ليس لديه نية للرحيل بعد عام واحد فقط، ويريد البقاء حتى نهاية عقده 2023، نافية التقارير التي ذكرت أن راموس يريد الرحيل وهدفه الانتقال إلى الدوري الأمريكي الممتاز. وانتقل راموس إلى النادي الباريسي في صيف العام الماضي، قادمًا من ريال مدريد بعد نهاية عقده حيث وقع على عقدًا حتى 2023.

مرموش يحقق الفوز لشتوتجارت

قاد النجم المصري "عمر مرموش" فريقه شتوتجارت لتحقيق فوز ثمين على ضيفه أوجسبورج بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت، على ملعب مرسيدس بينز اريناي، في إطار الجولة الـ27 من الدوري الألماني. ونجح مرموش في تسجيل الهدف الثاني لشتوتجارت في الدقيقة 79 بينما أحرز كل من والديمار أنتون وتياجو توماس الهدفين الأول والثالث لشتوتجارت في الدقيقتين 44 و85، بينما أحرز هدفي أوجسبورج كل من: اندريه هان وميكائيل جريجوريتش في الدقيقتين 6 و45.

العراق والإمارات في السعودية

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" إقامة المباريات التي تجمع بين المنتخب الإماراتي ومنتخب العراق ضمن مرحلة تصفيات كأس العالم باستاد "الملك فهد الدولي" بالسعودية. واتخذ الاتحاد قراره بالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعدما قرر الأخير عدم إقامة المباريات باستاد "المدينة الدولي" بالعراق لأسباب أمنية.

بنزيما يغيب عن الكلاسيكو

ترددت أنباء عن غياب الدولي الفرنسي كريم بنزيما، نجم ريال مدريد، عن الكلاسيكو، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 29 من الدوري الإسباني. ولم يستكمل بنزيما، لقاء فريقه مع ريال مايوركا في الدوري الإسباني، بسبب الآلام التي شعر بها في ساقه اليسرى، كما انه غاب عن الحصة التدريبية الأخيرة لفريقه، قبل مواجهة برشلونة، ليزيد التكهنات بغيابه عن الكلاسيكو، وفقًا لما صرحت به شبكة "بي إن سبورت".

58 مليونا تفصل صلح عن البارسا

رصد نادي برشلونة الإسباني، 58 مليون استرليني لضم الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول وهداف الدوري الإنجليزي الممتاز. ووافقت إدارة برشلونة على ضم صلاح، بعد قناعة الإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني للفريق، الذي يبحث عن هداف لبناء مشروعه الجديد باعتماد فريق قوي يعود بذكريات البارسا لأمجاده.

قائمة الجزائر لمباراتي الكاميرون

أعلن جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر قائمة لاعبيه، استعدادًا لمواجهتي الكاميرون في الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم قطر 2022. شهدت القائمة مفاجآت بغياب بغداد بونجاح وياسين براهيمي، وسعيد بن رحمة.

بونجاح يتمنى التوفيق للجزائر

علق بغداد بونجاح لاعب المنتخب الجزائري على قرار استبعاده من القائمة المستدعاة لمواجهتي الكاميرون في الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم قطر 2022. نشر بونجاح صورة له يحمل العلم الجزائري عبر حسابه على الانستجرام وعلق عليها قائلا: "أتمنى كل التوفيق للمنتخب وان شاء الله التأهل للمونديال".

أخبار ألعاب أخرى

الحكام يشيدون بمستوى كأس العالم للجمباز

أشاد الحكام المشاركون في بطولة كأس العالم للجمباز الفني رجال وسيدات القاهرة 2022 بالمستوى الفني للاعبين واللاعبات خلال منافسات البطولة. وتلقت اللجنة العليا المنظمة للبطولة إشادة قوية من رئيس لجنة الحكام بالمستوى الفني للمنافسات، في ظل مشاركة عدد كبير من أبطال العالم والأبطال الأولمبيين بالبطولة.

كأس العالم للخماسي الحديث بملاعب الجامعة الأميركية

تستضيف ملاعب الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة منافسات كأس العالم للخماسي الحديث خلال الفترة من 22 إلى 27 مارس. وتقام البطولة بمشاركة نحو 40 دولة، وسط غياب كل من روسيا وبيلاروسيا، بسبب تداعيات الحرب الروسية على أوكرانيا. تشارك مصر في منافسات البطولة بفريق كامل مكون من 24 لاعبا بواقع 12 لاعبا و12 لاعبة.

عامر والسيسي في ثمن نهائي كأس الألم للسلاح

نجح الثنائي المصري محمد عامر وزياد السيسي في التأهل لثمن نهائي كأس العالم لسلاح السيف رجال بالعاصمة المجرية بودابست، والمقامة في الفترة من 18 مارس وحتى 20 مارس. وتأهل السيسي لدور ثمن النهائي بعد فوزه على نظيره الفرنسي جين- فيليب باتريك في دور الـ32 بنتيجة 15-10، ويواجه السيسي المصنف الأول عالميًا أرون زلاجي في دور ثمن النهائي. كما فاز عامر في دور الـ32 على الكوري جيونجدونج دو بنتيجة 15-9، ليواجه الفائز من المصنف الأول عالميًا الكوري أوه سانجوك أو الأمريكي اندرو ماكيويكز.

نتائج الجمباز اليوم

احتلت المصرية نانسي طمان المركز الثامن في منافسات جهاز حصان القفز، ببطولة كأس العالم للجمباز الفني المقامة بمصر خلال تلك الفترة، بعدما حصلت على 12.299 درجة. وحصلت المصرية جنا عبد السلام على المركز السادس في منافسات بطولة العالم للجمباز الفني، على جهاز المتوازي، وذلك بعد حصولها على 10.866 درجة. وعلى صعيد منافسات الرجال احتل عمر العربي لاعب المنتخب الوطني للجمباز، المركز السادس في منافسات جهاز الحركات الأرضية، وحل عمر في المركز السادس بمجموع نقاط 13.566 نقطة.

أخبار أندية أخرى 

قياس أوزان لاعبي الإسماعيلي

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالإسماعيلي بقيادة حمد إبراهيم، خضوع اللاعبين إلى قياس أوزان وذلك قبيل المشاركة في التدريبات الجماعية للفريق. وكان المدير الفني للدراويش وجهازه المعاون قد حذروا اللاعبين من زيادة الوزن خلال فترة الراحة حتى لا تتأثر معدلات لياقتهم البدنية.

الشعباني يشدد على أهمية مباراة القطن

شدد الكابتن معين الشعباني، المدير الفني للفريق الأول للكرة بالنادي المصري، على الأهمية الكبيرة لمباراة فريقه، غدًا الأحد، أمام ضيفه القطن الكاميروني بالجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية في الـ16.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز