عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

الإعلام الغربي يصبغ الحقيقة بـ"لون الغيرة"

رواد الفضاء
رواد الفضاء

أثارت وسائل الإعلام الغربية والرأي العام زوبعة بصورة رواد الفضاء الروس وهم يغادرون إلى محطة الفضاء الدولية "ISS" يوم الجمعة بأزياء ملونة.  



 

أزياء رواد الفضاء الروس تثير ضجة في الرأي العام
أزياء رواد الفضاء الروس تثير ضجة في الرأي العام

 

رواد الفضاء الروس وهم يرتدون أزياء صفراء زاهية غير عادية 

 

كان رواد الفضاء الروس أوليج أرتيمييف ودينيس ماتفيف وسيرجي كورساكوف قد ارتدوا بدلة صفراء مع بعض التفاصيل الزرقاء الداكنة والعلم الروسي "أيضًا مع شريط أزرق داكن" الذي نشرته صحيفة "نيويورك" لامع بشكل غير عادي.

 

 

وقام العديد من رواد الفضاء السابقين في وكالة “ناسا” الأمريكية بالتغريد عن أزياء رواد الفضاء الروس، قائلين إن هذا عمل "لإظهار الدعم لأوكرانيا، ولكن هنا سؤال لماذا لم يكن يهدف الرواد الروس، إلى دعم القيادة الروسية وضم أوكرانيا للاتحاد الروسي.

 

 

 وسرعان ما انتزعت العديد من وكالات الأنباء الغربية العنوان الرئيسي "رائد الفضاء الروسي إلى محطة الفضاء الدولية مرتديًا ألوان العلم الأوكراني" مما أثار ضجة في الرأي العام.

 

 

 لكن هل هذا صحيح؟

  ووفقًا لـ Business Insider""، لم يقل رواد الفضاء الثلاثة أنفسهم أي شيء يشير إلى أن الزي احتوى على بيان سياسي.

 

رداً على بث مباشر من قبل وكالة الفضاء الروسية، قال رائد الفضاء “Artemyev”: ببساطة هذه المرة حان دورنا لاختيار اللون، ولكن في الواقع، لم نقم بذلك، نجمع الكثير من المواد الصفراء لذلك نحتاج إلى استخدامها لهم، ولهذا نرتدي جلود صفراء.  

 

وقال إريك بيرجر، مراسل متخصص في مجال الفضاء، إن الأزياء المستخدمة عادة ما يتم اختيارها وإعدادها قبل بضعة أشهر من المهمة، لكن من المحتمل أن يكون رواد الفضاء قد أضافوا لاحقًا، بعض الأزياء.

 أشار جوناثان ماكدويل، عالم الفلك في مركز هارفارد للفيزياء الفلكية، بالتفصيل إلى أن رواد الفضاء الروس الثلاثة المذكورين قد تخرجوا جميعًا من جامعة موسكو الحكومية التقنية بومان برموز صفراء وزرقاء إيجابية.    ووفقًا لرئيس"روسكوزموس"، فإن مجمع إطلاق "Soyuz-2" وشعار جامعة موسكو التقنية الحكومية بومان لهما أيضًا مزيج من الأزرق والأصفر

ووفقًا للمعلومات التي بثتها قناة "RT " الروسية على" تليجرام"، رد دميتري روجوزين، رئيس روسكوزموس، مؤخرًا على الأخبار القائلة بأن "رواد الفضاء الروس يرتدون ألوان العلم الأوكراني" تسببوا في إثارة ضجة في الرأي العام، مشيرًا إلى مزيج الأزرق والأصفر لمركب إطلاق "Soyuz-2" وشعار جامعة موسكو الحكومية التقنية “بومان” للتأكيد على أن اختيار اللون للزي لا علاقة له بلون الأوكراني العلم كما تكهنت وسائل الإعلام الغربية.

 

 

ووفقًا لـ “Business Insider”، ستبقى هذه المجموعة من رواد الفضاء في محطة الفضاء الدولية لمدة 6.5 شهرًا مع 7 أعضاء آخرين عملوا من قبل، بما في ذلك رواد فضاء روسيان و4 رواد فضاء من ناسا ورائد فضاء واحد من ألمانيا من وكالة الفضاء الأوروبية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز